ماذا قالت القاضية عون عن وفاة الموقوف حسان الضيقة؟
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 15, 2019

أوضحت المدعي العام لجبل لبنان القاضية غادة عون انه :" جوابا على كل ما يجري التداول به حول موضوع وفاة الموقوف حسان توفيق الضيقة، لا بد من توضيح الاتي:

" انه ووفقا لما ورد في بيان قوى الامن الداخلي، وبعد ثبوت تزوير التقرير الطبي المنظم من قبل الطبيب الشرعي ن.م. الذي افاد بانه تعرض للضرب خلافا للحقيقة، وبعدما فشلت هذه المحاولة لتضليل التحقيق، استجابت لطلب الوالد واتخذت القرار بنقل الموقوف الى "مستشفى الحياة"، بعدما تبين انه يعاني من ديسك في الظهر وكان ذلك منذ حوالي الاربعين يوما اي في تاريخ 2/4/2019. وفي اواخر شهر نيسان، كلفت مجددا طبيبا شرعيا هو الدكتور صعيبي لمعاينته والافادة عن حقيقة وضعه الصحي، والذي افاد بأن صحته جيدة ولا يوجد اي خطر على حياته وانه يعاني فقط من ديسك في الظهر، وقد اقترح اجراء عملية جراحية له، لكن الاهل رفضوا ذلك".

واكدت القاضية عون "إن كل ما قيل عن أن النيابة العامة رفضت تعيين طبيب شرعي له، هو غير صحيح جملة وتفصيلا، وانا اقترحت على الوالد عندما زارني في مكتبي تعيين لجنة طبية له"، مشيرة الى "أن الجواب العلمي الوحيد لحادثة وفاة الموقوف الضيقة، هو في تشريح الجثة، لأنه هو الدليل الحاسم والاكيد لجلاء كل غموض، ولمنع كل استغلال وتضليل للراي العام".

مقالات مشابهة

أحمد قبلان هنأ بعيد التحرير: هذا يوم كل لبنان

جريح بانزلاق صخري على سيارة في جزبن

نصرالله: هناك إصرار أميركي غربي خليجي على رفض عودة النازحين السوريين الى بلدهم بسبب الانتخابات السورية

نصرالله: السبب الحقيقي لانهاء ملف النازحين هو سياسي ومرتبط بالانتخابات الرئاسية في سوريا لأن ولاية الرئيس بشار الاسد ستنتهي في العام 2020

نصرالله: كل اللبنانيين يجمعون على المساعدة على اعادة النازحين السوريين الى بلدهم الا ان الخلاف هو حول الاسلوب

نصرالله: يجب العمل من أجل إعداد خطة فلسطينية لبنانية مشتركة لمواجهة خطر التوطين الآتي

نصرالله: أدعو الى جلسة بين مسؤولين فلسطينيين ولبنانيين لمواجهة هذا خطر التوطين

نصرالله: اللبنانيون يجمعون على رفض التوطين والفلسطينيون جميعاً يرفضونه ايضاً ويصرون على حق العودة

نصرالله للبنانيين: خطر التوطين يقترب بقوة