عادات غذائية خاطئة تتسبّب بالولادة المبكرة!
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 14, 2019

أوضحت أخصائية التغذية علا ظاهر مدى الارتباط الوثيق بين التغذية والرياضة والوزن بالولادة المبكرة؛ فعندما تقصّر الحامل بصحتها ولا تتناول الأغذية الصحية لها ولجنينها خلال فترة الحمل، تُصاب بسوء التغذية، والتسبب بولادة مبكرة.

كما أن تناولها الحلويات بكثرة تسبب زيادة في وزنها، إضافة إلى إصابتها بسكّري الحمل، ما ينعكس على حملها بشكل عام، ثم الولادة المبكرة، وفق ظاهر.

وتؤدي المشروبات التي تحتوي على الكافيين إلى الولادة المبكرة، خصوصًا إذا كانت كمية شربها تصل إلى كوبيْن فأكثر.

كيف تحافظ على حملها؟

أول ما أوصت به ظاهر، ابتعاد الحامل عن تناول الأكل الحار الذي يمكن أن يؤثر على معدتها، وأيضًا الأكل المالح خشية إصابتها بارتفاع ضغط الدم، وتورّم القدمين، إلى جانب تجنب الأطعمة المحتوية على الدهون، خصوصًا أن الحمل يضغط على المعدة وبالتالي يقلل من عملية الهضم.

بالمقابل، عليها التركيز على تناول الأطعمة المحتوية على البروتينات والكالسيوم، والالتزام بأكل الفواكه والخضار خشية إصابتها بالإمساك، ويمكن تناولها اللحوم الخالية من الدهون.

وبالنسبة للمشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي والنسكافيه والقرفة، عليها التخفيف منها قدر الإمكان، بحسب ظاهر.

أما بخصوص التمارين الرياضية، عليها الابتعاد عن ممارسة القاسي والعنيف منها، مقابل اهتمامها بوزنها والموازنة في نوعية الأطعمة التي تتناولها.

وانتهت ظاهر إلى ضرورة متابعة طبيبها المشرف على حملها ووضعها الصحي، واتباع نصائحه وتعليماته ليكتمل حملها دون حدوث مشاكل أو التسبّب بولادة مبكرة.


فوشيا

مقالات مشابهة

الصين تقدم احتجاجا قويا لدى الولايات المتحدة بسبب أزمة "هواوي"

فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الأوروبية في بريطانيا

عبد الله: كان من الأفضل فرض ضرائب على الدخان والمشروبات الروحية

محمد يونس الحائز على جائزة نوبل للسلام: لتغيير كامل في طرق معالجة قضايا الجوع والنزاع

موظفو كهرباء لبنان في عكار التزموا الإضراب

محمية حرج اهدن: الامتناع عن اشعال النار من اجل تجنب نشوب الحرائق

تعيين الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون رسمياً في دور سفير"نموذج الأمم المتحدة" في مدارس أكاديمية جيمس العالمية

بالفيديو - معوض: لا جرأة في مقاربة الموازنة… وأعطيها علامة 10/20

بيروت ماراثون أطلقت برنامج " حقّي أركض " ودير الأحمر إستضافت السباق الأول