اجتماع لمجلس القضاء الأعلى مع الرؤساء الأول حول استقلال القضاء وصندوق التعاضد

Tuesday, May 14, 2019

أعلن المكتب الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان، انه "بتاريخ اليوم عقد اجتماع بين رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى والرؤساء الأول الاستئنافيين في المحافظات ورئيس مجلس إدارة صندوق تعاضد القضاة، للبحث في النتائج التي آلت إليها الاتصالات في خصوص ما هو متعلق باستقلال القضاء وصندوق تعاضد القضاة".

وأشار إلى أن "المجتمعين أعلنوا تمسك السلطة القضائية باستقلال صندوق تعاضد القضاة القانوني والإداري والمالي وضماناتهم، باعتبار أنه المصدر الوحيد الذي يؤمَّن الأمان الاجتماعي للقضاة ولعائلاتهم، مع ما يستتبع ذلك من وجوب المحافظة على وارداته. وثمن المجتمعون التأكيدات التي تلقاها مجلس القضاء الأعلى من فخامة رئيس الجمهورية لناحية دعم استقلال السلطة القضائية والمحافظة على استقلال صندوق تعاضد القضاة. وكذلك، ثمنوا حرص دولة رئيس مجلس النواب في السياق عينه على المحافظة على مداخيل الصندوق ليتمكن من تأدية دوره، الأمر الذي أكده دولة رئيس مجلس الوزراء في مواقفه المستمرة".

كما لفت إلى أنه "تم التوافق على دعوة القضاة إلى اجتماع عام يعقد عند الساعة الثانية عشرة ظهرا من نهار الجمعة الواقع فيه 17/5/2019 في القاعة الكبرى لمحكمة التمييز، لإطلاعهم على مسار الأمور".

مقالات مشابهة

العربية: اشتباكات عنيفة بين الجيش الليبي وكتائب مسلحة في مدينة مرزق جنوب البلاد

انفجار في حفل زفاف يوقع 20 جريحاً

ظريف يبحث في الكويت ضرورة التعاون بالخليج

وكالتان للتصنيف الائتماني تخفضان تصنيف الأرجنتين

أمازون تتبرع بالمنتجات غير المباعة بدلاً من إتلافها

انفجار في حفل زفاف في كابول يوقع جرحى