اجتماع لمجلس القضاء الأعلى مع الرؤساء الأول حول استقلال القضاء وصندوق التعاضد
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 14, 2019

أعلن المكتب الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان، انه "بتاريخ اليوم عقد اجتماع بين رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى والرؤساء الأول الاستئنافيين في المحافظات ورئيس مجلس إدارة صندوق تعاضد القضاة، للبحث في النتائج التي آلت إليها الاتصالات في خصوص ما هو متعلق باستقلال القضاء وصندوق تعاضد القضاة".

وأشار إلى أن "المجتمعين أعلنوا تمسك السلطة القضائية باستقلال صندوق تعاضد القضاة القانوني والإداري والمالي وضماناتهم، باعتبار أنه المصدر الوحيد الذي يؤمَّن الأمان الاجتماعي للقضاة ولعائلاتهم، مع ما يستتبع ذلك من وجوب المحافظة على وارداته. وثمن المجتمعون التأكيدات التي تلقاها مجلس القضاء الأعلى من فخامة رئيس الجمهورية لناحية دعم استقلال السلطة القضائية والمحافظة على استقلال صندوق تعاضد القضاة. وكذلك، ثمنوا حرص دولة رئيس مجلس النواب في السياق عينه على المحافظة على مداخيل الصندوق ليتمكن من تأدية دوره، الأمر الذي أكده دولة رئيس مجلس الوزراء في مواقفه المستمرة".

كما لفت إلى أنه "تم التوافق على دعوة القضاة إلى اجتماع عام يعقد عند الساعة الثانية عشرة ظهرا من نهار الجمعة الواقع فيه 17/5/2019 في القاعة الكبرى لمحكمة التمييز، لإطلاعهم على مسار الأمور".

مقالات مشابهة

بلال الحسيني محامي بشارة الأسمر: منذ بدء اعتقال الأسمر قلنا إنّه تعسّفي سياسيّ فالقضية لم تكن شخصيّة إنّما هي قضية الوطن بأكمله وقضية حقوق الإنسان والعدالة

بشارة الأسمر بعد إخلاء سبيله: أنا لا أقبل بالمقايضة وأنا مع محاسبة كلّ المسؤولين عن المآسي التي وصل إليها الشّعب اللبناني

إفطار مشاريعي حاشد في طرابلس وللأسر الكردية في بيروت

اخلاء سبيل الاسمر مقابل كفالة مالية

بالأرقام.. هذا عدد اللبنانيين الذين غادروا ولم يعودوا

"جلسة خاصة" للحكومة.. وعون يؤكد أهمية إنجاز الموازنة

مجموعة أماكو تُنظم معرضا مفتوحاً Open House مخصص لعملائها في صيدا

قاضي التحقيق في بيروت يوافق على إخلاء سبيل بشارة الاسمر مقابل كفالة مالية قدرها 500 الف ليرة

قرار بمنع نزع واقتلاع نبتة الـ"Orchid"!