مسؤول إيراني: دخول حاملة الطائرات الأميركية المنطقة رفع معنوياتنا
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 14, 2019

قال قائد حرس الحدود الإيراني العميد قاسم رضائي، اليوم الثلاثاء، إن دخول حاملة الطائرات الأمريكية إلى المنطقة رفع معنويات قواته.

وشدد رضائي في حديث خلال مراسم تنصيب قائد حرس حدود جديد في محافظة خوزستان (جنوب غرب إيران)، على أن "لا مخاوف لدى إيران بشأن أمن الحدود، ورغم ذلك، فإننا جاهزون دوما للتعامل مع أي عوامل قد تهدد أمننا".

وأشار رضائي إلى أن "التحركات الأمريكية الأخيرة في المنطقة، لم تؤثر سلبا على معنوياتنا، بل أدت إلى تعزيز روحية قواتنا الواعية في حرس الحدود"، مضيفا أن "التحركات العسكرية للأمريكيين لا أهمية لها بالنسبة لإيران، بل هي مثار للسخرية".

يذكر أن الولايات المتحدة أرسلت حاملة طائراتها "يو إس إس أبراهام لينكولن" بصحبة مجموعة بحرية قتالية إلى الخليج بذريعة التصدي لـ"إشارات واضحة" لتهديدات صادرة عن إيران.

وقد عبرت المجموعة البحرية الأمريكية الضاربة مضيق باب المندب الذي يربط البحر الأحمر بالمحيط الهندي، وهي في طريقها إلى الخليج عبر مضيق هرمز.

وكانت إسبانيا قررت اليوم الثلاثاء سحب الفرقاطة "منديز نونيز"، مؤقتا من صفوف المجموعة البحرية الأمريكية القتالية، على أن تعود للانضمام إليها فور انتهاء مهمتها في منطقة الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

روحاني: ترمب تراجع عن تهديداته لإيران

أمير قطر يجتمع مع الرئيس الفلسطيني

بالأسماء- هؤلاء هم السجناء الذين اصيبوا خلال مطالبتهم بالعفو العام

القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي: نشر قوات في المنطقة منع تنفيذ هجمات إيرانية

اجتماع مصغر قبل جلسة الاربعاء بين باسيل وحسن خليل... بطلب من الحريري

3 سيناريوهات محتملة للمواجهة العسكرية بين أميركا وإيران

عملية أمنية لمخابرات الجيش لضبط التهريب عبر الحدود

بومبيو: سنضمن حماية مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط

للمرة الأولى في تاريخ الكونغرس... إفطار رمضاني في مبنى الكابيتول