ترامب يدافع عن مفاوضاته التجارية مع الصين
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 14, 2019

دافع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن حربه التجارية مع الصين، قائلا إنها نموذج للمفاوضات الأمريكية مع الدول الأخرى.

وقال ترامب في سلسلة تغريدات على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء: "نحن في وضع أفضل بكثير حاليا من أي اتفاق كنا سنبرمه، بقية الدول مستعدة للتفاوض معنا لأنهم لا يريدون لهذا أن يحدث معهم".

وعن مكاسب الولايات المتحدة من فرض الرسوم الجمركية، قال إن البلاد ستجني مليارات الدولارات، إضافة إلى عودة الوظائف إليها، مشيرا إلى أن الرسوم ساهمت في إعادة ازدهار صناعة الصلب في الولايات المتحدة، بعد أن تم إغراق أسواقها بالصلب القادم من الصين ودول أخرى.

كما حث ترامب على الصناعة داخل الولايات المتحدة، وقال إن "الصين تشتري أقل بكثير من الولايات المتحدة مقارنة بما تقوم واشنطن بشرائه من بكين، اصنع منتجاتك في الداخل ولن يكون هناك أي رسوم".

وأضاف الرئيس الأمريكي أنه يمكن للشركات الأمريكية الاستيراد من دول أخرى لا تفرض الولايات المتحدة رسوما على منتجاتها، عوضا عن الاستيراد من الصين، متفاخرا بأن الاقتصاد الأمريكي بات أكبر بكثير من العملاق الصيني.

واعتبر أن الدول الأخرى طامعة ببلاده، وقال إن الولايات المتحدة مثل "الحصالة" التي يحاول الجميع سلبها والحصول على مزايا منها، لكن ترامب أكد أن هذا لن يحدث بعد الآن.

وجاءت سلسلة التغريدات هذه بعد قلق يجتاح الأسواق العالمية، ولا سيما الأمريكية، في ظل تصاعد التوتر بين بكين وواشنطن، حيث أعلنت الصين، أمس الاثنين، عزمها فرض رسوم جديدة على بضائع أمريكية بقيمة 60 مليار دولار، ردا على زيادة إدارة ترامب الرسوم على منتجات صينية بقيمة 200 مليار دولار.

روسيا اليوم

مقالات مشابهة

رابطة المهني والتقني الرسمي: غدا يوم تدريس عادي

التحكم المروري: اقفال الطريق داخل نفق سليم سلام باتجاه الوسط التجاري بسبب الاشغال وتحويل السير الى الطريق المحاذية للنفق و حركة المرور كثيفة في المحلة

بعد أن فُقد في الأمس.. العثور على الشاب الثلاثيني جثة في قاع الريم

الحريري: نعمل ليلا ونهارا لإيجاد الحلول للخروج من الأزمة

السفارة السعودية في واشنطن: المملكة تعترض صاروخين للحوثيين في مكة

الحريري التقى وفدا من حماس... الرشق: نأمل صدور توصيات عن لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني لإقرار الحقوق الإنسانية

باريس سان جرمان يقول كلمته الأخيرة بشأن مبابي

هل تظهر نقطة بيضاء على أظافرك؟ الأمر لا يتعلق بالكالسيوم

السفارة السعودية في واشنطن: الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخين للحوثيين في مكة المكرمة