ترامب يدافع عن مفاوضاته التجارية مع الصين

Tuesday, May 14, 2019

دافع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن حربه التجارية مع الصين، قائلا إنها نموذج للمفاوضات الأمريكية مع الدول الأخرى.

وقال ترامب في سلسلة تغريدات على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء: "نحن في وضع أفضل بكثير حاليا من أي اتفاق كنا سنبرمه، بقية الدول مستعدة للتفاوض معنا لأنهم لا يريدون لهذا أن يحدث معهم".

وعن مكاسب الولايات المتحدة من فرض الرسوم الجمركية، قال إن البلاد ستجني مليارات الدولارات، إضافة إلى عودة الوظائف إليها، مشيرا إلى أن الرسوم ساهمت في إعادة ازدهار صناعة الصلب في الولايات المتحدة، بعد أن تم إغراق أسواقها بالصلب القادم من الصين ودول أخرى.

كما حث ترامب على الصناعة داخل الولايات المتحدة، وقال إن "الصين تشتري أقل بكثير من الولايات المتحدة مقارنة بما تقوم واشنطن بشرائه من بكين، اصنع منتجاتك في الداخل ولن يكون هناك أي رسوم".

وأضاف الرئيس الأمريكي أنه يمكن للشركات الأمريكية الاستيراد من دول أخرى لا تفرض الولايات المتحدة رسوما على منتجاتها، عوضا عن الاستيراد من الصين، متفاخرا بأن الاقتصاد الأمريكي بات أكبر بكثير من العملاق الصيني.

واعتبر أن الدول الأخرى طامعة ببلاده، وقال إن الولايات المتحدة مثل "الحصالة" التي يحاول الجميع سلبها والحصول على مزايا منها، لكن ترامب أكد أن هذا لن يحدث بعد الآن.

وجاءت سلسلة التغريدات هذه بعد قلق يجتاح الأسواق العالمية، ولا سيما الأمريكية، في ظل تصاعد التوتر بين بكين وواشنطن، حيث أعلنت الصين، أمس الاثنين، عزمها فرض رسوم جديدة على بضائع أمريكية بقيمة 60 مليار دولار، ردا على زيادة إدارة ترامب الرسوم على منتجات صينية بقيمة 200 مليار دولار.

روسيا اليوم

مقالات مشابهة

بومبيو: ترامب مستعد لعقد اجتماعات مع إيران من دون شروط مسبقة

مجلس النواب أقر كل المواد المرتبطة بالعسكريين وفق تعديلات لجنة المال لا صيغة الحكومة

إقرار ضريبة الدخل على العسكريين المتقاعدين يقابله توجه إلى "الدستوري"

عطالله: أعدكم بأن ملف التهجير سيطوى

مقتل 5 عناصر من التحالف السعودي خلال مواجهات مع الجيش واللجان شرقي جبل الدود بجيزان السعودية

بو صعب لـmtv: نعمل على إقفال المعابر غير الشرعية والتهريب الأكبر يحصل في المعابر الشرعية