يوحنا العاشر: نفتقد قطبا مسيحيا كان هاجسه الحفاظ على الكينونة اللبنانية الفريدة
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 14, 2019

نعى بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر البطريرك الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير، وقال في بيان اليوم: "مطلع هذا الأسبوع، افتقد الله إلى مراحمه الإلهية غبطة البطريرك الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة. وغبطته يعتبر من القامات الوطنية التي وضعت لبنان في قلب اهتمامات العالم الخارجي وأرست دعائم كينونته في الحفاظ عليه وطنا ضم كل الأطياف تواقا إلى السلام والاستقرار.

يعتبر غبطته رائد المصالحة التي أرادها في المدى الوطني عموما وفي البيت المسيحي الماروني أيضا. برحيله يفتقد لبنان قطبا مسيحيا كان هاجسه الأول والأخير الحفاظ على الكينونة اللبنانية الفريدة القائمة على العيش الواحد وعلى الدور الرسالي لبلد الأرز الذي كانت ولا تزال بكركي بصرحها العريق منبرا عريقا له.

ننعي اليوم البطريرك مار نصرالله بطرس صفير ونسأل الله أن يتغمده برحمته ونسأله السلام لهذا الشرق الذي ينزف باستهداف أبنائنا المسيحيين وغيرهم كما بحراب تنكأ جنب المسيح.
المسيح قام، حقا قام".

مقالات مشابهة

بلال الحسيني محامي بشارة الأسمر: منذ بدء اعتقال الأسمر قلنا إنّه تعسّفي سياسيّ فالقضية لم تكن شخصيّة إنّما هي قضية الوطن بأكمله وقضية حقوق الإنسان والعدالة

بشارة الأسمر بعد إخلاء سبيله: أنا لا أقبل بالمقايضة وأنا مع محاسبة كلّ المسؤولين عن المآسي التي وصل إليها الشّعب اللبناني

إفطار مشاريعي حاشد في طرابلس وللأسر الكردية في بيروت

اخلاء سبيل الاسمر مقابل كفالة مالية

بالأرقام.. هذا عدد اللبنانيين الذين غادروا ولم يعودوا

"جلسة خاصة" للحكومة.. وعون يؤكد أهمية إنجاز الموازنة

مجموعة أماكو تُنظم معرضا مفتوحاً Open House مخصص لعملائها في صيدا

قاضي التحقيق في بيروت يوافق على إخلاء سبيل بشارة الاسمر مقابل كفالة مالية قدرها 500 الف ليرة

قرار بمنع نزع واقتلاع نبتة الـ"Orchid"!