خمسة ونص: مماطلة وتطويل في الحلقات.. وفيديو كليب غرامي مبالغ فيه!
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 14, 2019


كتبت زكية الديراني في "الأخبار": رغم أن أحداث مسلسل "خمسة ونصّ" (لإيمان سعيد وفيليب أسمر ـــ إنتاج "صبّاح إخوان"/mtv و mbc) دخلت في دائرة الجمود، إلا أن المشاهد الرومانسية التي تجمع بيان (نادين نجيم) وغمار (قصي خولي) قد لوّنت العمل بالنسبة إلى البعض.

فقد لجأ فيليب أسمر للمبالغة في الرومانسية كي يشدّ المتابع الذي أصيب بالملل بسبب المماطلة والتطويل في الحلقات. خلال الحلقات الثلاث الأخيرة، إرتفع منسوب الرومانسية بين البطلين ضمن لقطات تتشابه مع الكثير من الفيديو كليبات وبعض المسلسلات التركية. فلا غنى عن مشهد اللعب على الثلج، ناهيك بباقات الورود التي حوّلت منزل بيان إلى حديقة.




أما الباحث في سيناريو المسلسل، فلم يجد سبباً يجعله يواصل متابعة المسلسل بسبب رتابة أحداثه وعجلته البطيئة. علماً أنّ المسلسل يروي قصة عائلة الغانم السياسية التي تسعى لتوريث إبنها ذلك المعترك. وعلى الملقب الآخر، نجد بيان طبيبة الأمراض السرطانية تشرف على علاج الغانم الأب (رفيق علي أحمد) وتواجهها مشاكل في عملها. حكاية قد تحفّز فضول المشاهد، لكن المعالجة جاءت سطحية، وسط تركيز على مشاهد الحبّ والورد والقبل.

مقالات مشابهة

د. رضوان السيد- أهو مُشكلٌ يحله التفاوض؟

نصرالله: بعد الانتهاء من نقاش الموازنة، القوى السياسية معنية بمناقشة مسألة عودة النازحين السوريين

نصرالله: الرئيس الأسد أكّد لي الرغبة في عودة جميع النازحين والاستعداد لتسهيل هذه العودة

نصرالله: انعدام الأمن هو من الادعاءات الهادفة الى تخويف السوريين من عودتهم الى بلدهم

أحمد قبلان هنأ بعيد التحرير: هذا يوم كل لبنان

جريح بانزلاق صخري على سيارة في جزبن

نصرالله: هناك إصرار أميركي غربي خليجي على رفض عودة النازحين السوريين الى بلدهم بسبب الانتخابات السورية

نصرالله: السبب الحقيقي لانهاء ملف النازحين هو سياسي ومرتبط بالانتخابات الرئاسية في سوريا لأن ولاية الرئيس بشار الاسد ستنتهي في العام 2020

نصرالله: كل اللبنانيين يجمعون على المساعدة على اعادة النازحين السوريين الى بلدهم الا ان الخلاف هو حول الاسلوب