دجوكوفيتش يحرز لقبه الثالث في دورة مدريد للماسترز
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 14, 2019

أحرز الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول لقب دورة مدريد للماسترز، بتغلبه في النهائي على اليوناني الشاب ستيفانوس تسيتسيباس الذي أقصى في نصف النهائي الإسباني رافايل نادال.

وتفوق دجوكوفيتش على اليوناني (20 عاما ومصنف تاسعاً عالمياً) بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-4، ليحقق فوزه الأول عليه في ثاني مباراة بينهما، ويفوز بلقبه الثاني هذا العام بعد تتويجه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في كانون الثاني الماضي.

ورفع الصربي رصيده من الألقاب إلى 74 بينها 33 في دورات الماسترز، متساويا في الرقم القياسي في الماسترز مع نادال، وذلك قبل نحو أسبوعين من انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الكبرى، في 26 أيار في باريس، حيث سيسعى لإحراز لقبه الرابع تواليا في بطولات الغراند سلام.

وبهذا الفوز، أحرز دجوكوفيتش لقبه الثالث في دورة مدريد المُقامة على ملاعب ترابية، بعد العامين 2011 و2016، وحرم تسيتسيباس من الفوز باللقب الرابع في مسيرته والأول في الماسترز في ثاني نهائي يخوضه في دورات من هذا النوع، بعد تورونتو الكندية 2018 حين خسر أمام نادال.

وكان اليوناني الذي سيتقدم إلى المركز السابع عالمياً في التصنيف الجديد المقرر صدوره الاثنين، قد فاجأ نادال في نصف النهائي، بفوزه عليه 6-4، 2-6، و6-3، ويسقطه للمرة الأولى في رابع مباراة بينهما.

مقالات مشابهة

وفد من اتحاد كرة السلة زار الجامعة اللبنانية - الألمانية

المركز الأول والثاني لتلامذة الأنطونية غزير في مباراة WSC في دبي

ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي

راموس يفكر في الرحيل.. وريال مدريد حدد "البديل الأقرب"

بيكيه يتحدث عن "وداع ميسي" و"غياب رونالدو"

مدرب المنتخب الألماني يمهد الطريق لرحيل سانيه

ألفيس عن تركه ليوفنتوس: "خدعوني فرحلت"

الأهلي المصري يصدر قراره حول "استكمال مسابقة الدوري"

ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي