جبق: لدعم قطاع الصناعات الصحية والوقوف الى جانب الصناعة الوطنية
شارك هذا الخبر

Monday, May 13, 2019

عقد وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق إجتماعا مع أعضاء اللجنة العلمية للمنتدى العربي للصناعات الصحية برئاسة رئيس المنتدى آرمان فارس، لتسليمه التوصيات التي صدرت عن المنتدى.

وقد حضر الإجتماع نقيبة اصحاب مصانع الأدوية الدكتورة كارول ابي كرم، المديرة العامة للشركة المنظمة للمنتدى أليس يمين بويز، رئيس تجمع شركات الأدوية العالمية في لبنان عامر حمود، رئيسة مصلحة الصيدلة في وزارة الصحة العامة الدكتورة كوليت رعيدي، ممثلة نقابة الصيادلة الدكتورة ربى الراسي والدكتورة ميراي خليل.

وتم التأكيد على إقامة ورشة عمل مستمرة بين وزارة الصحة والشركات المصنعة للأدوية (المبتكرة والجنيسية/الدولية والمحلية) ومستوردي الأدوية والصيادلة، للتداول في التطورات والتحولات المستمرة في مجال الدواء بغية متابعة تحديث التشريعات والأسس التنظيمية لقطاع الأدوية والمتممات الغذائية وبغية التأسيس لإستراتيجية صحية حديثة وشاملة، في مواجهة الأوضاع الاقتصادية الصعبة والتحديات الراهنة المتعددة.

وشدد جبق على "أهمية دعم هذا القطاع بكل اطرافه والوقوف الى جانب الصناعة الوطنية وإعطائها حصة اكبر في السوق اللبنانية، إضافة الى تشجيع تصديرها"، مؤكدا "أهمية مشاركة ممثل عن هذه الأطراف في لجان الصيدلة في الوزارة للاستماع الى جميع الأفرقاء المعنيين والمساهمة في النهوض بقطاع صحي مثالي".

مقالات مشابهة

روحاني: ترمب تراجع عن تهديداته لإيران

أمير قطر يجتمع مع الرئيس الفلسطيني

بالأسماء- هؤلاء هم السجناء الذين اصيبوا خلال مطالبتهم بالعفو العام

القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي: نشر قوات في المنطقة منع تنفيذ هجمات إيرانية

اجتماع مصغر قبل جلسة الاربعاء بين باسيل وحسن خليل... بطلب من الحريري

3 سيناريوهات محتملة للمواجهة العسكرية بين أميركا وإيران

عملية أمنية لمخابرات الجيش لضبط التهريب عبر الحدود

بومبيو: سنضمن حماية مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط

للمرة الأولى في تاريخ الكونغرس... إفطار رمضاني في مبنى الكابيتول