المتقاعدون العسكريون يعلّقون اعتصامهم بعد وعد من بوصعب
شارك هذا الخبر

Monday, May 13, 2019

أعلن العميد المتقاعد سامر رماح "أن قرار تعليق إعتصام المتقاعدين العسكريين حتى اشعار آخر، جاء بعد لقاء مع وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب الذي تمنى عليهم وقف الاعتصام على أساس أنه سيطرح البنود المتعلقة بالعسكريين ويطلب حذفها من الموازنة.

وأعلن أنه "سيتم الدعوة إلى جمعيات عمومية يتم التداول فيها في مجريات ما تؤول إليه الامور".

وقد التقى وزير الدفاع وفدا من حراك العسكريين المتقاعدين ضم العمداء المتقاعدين: منير عقل وسامي الرماح ومحمود طبيخ والرقيب الأول بشارة حصروتي (مصاب حرب) والرقيب طوني يمين (مصاب حرب) والعريف زياد الحاج (مصاب حرب)، وحسين يوسف والد الشهيد محمد يوسف، وتم البحث في مواد مشروع الموازنة التي تمس بحقوق المتقاعدين.

وأكد بو صعب أن "مسألة الاقتطاع من الرواتب أو التعويضات أو تجميد جزء نسبي منها لفترة معينة وموضوع فرض ضريبة دخل بنسبة 3% على رواتب المتقاعدين غير مطروحة للنقاش". وأوضح أنه "في حال كان هناك من متغيرات في هذا الموضوع فسيبلغهم بالأمر فور حصوله اذا حصل".

وتم الاتفاق على اعتبار هذه اللجنة التي يمكن توسعتها لتشمل عددا أكبر من المتقاعدين، لجنة مخصصة لمواكبة موضوع مشروع الموازنة مع وزارة الدفاع، على أن تعقد اجتماعات دورية وعند الحاجة.

وفي هذا السياق، تمنى بو صعب على جميع المتقاعدين "عدم اللجوء إلى أسلوب إحراق الإطارات وقطع الطرقات وإقفال المؤسسات العامة"، داعيا إياهم إلى "اعتماد وسائل الاعتراض السلمية والحضارية بدون تعطيل المرافق العامة للمحافظة على صورتهم ومكانتهم واحترامهم لدى المواطنين".

مقالات مشابهة

رابطة المهني والتقني الرسمي: غدا يوم تدريس عادي

التحكم المروري: اقفال الطريق داخل نفق سليم سلام باتجاه الوسط التجاري بسبب الاشغال وتحويل السير الى الطريق المحاذية للنفق و حركة المرور كثيفة في المحلة

بعد أن فُقد في الأمس.. العثور على الشاب الثلاثيني جثة في قاع الريم

الحريري: نعمل ليلا ونهارا لإيجاد الحلول للخروج من الأزمة

السفارة السعودية في واشنطن: المملكة تعترض صاروخين للحوثيين في مكة

الحريري التقى وفدا من حماس... الرشق: نأمل صدور توصيات عن لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني لإقرار الحقوق الإنسانية

باريس سان جرمان يقول كلمته الأخيرة بشأن مبابي

هل تظهر نقطة بيضاء على أظافرك؟ الأمر لا يتعلق بالكالسيوم

السفارة السعودية في واشنطن: الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخين للحوثيين في مكة المكرمة