الجامعة اللبنانية الاميركية تأسيس منحة لدعم طلاب كلية العمارة والديكور

Monday, May 13, 2019

بخطوة ملفتة قام الاستاذ في كلية العمارة والديكور في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) بسام لحود بابرام اتفاقية مع الجامعة تنص على تبرع لحود بجميع عائدات معرضه الذي سيقيمه في المركز الاكاديمي للجامعة اللبنانية الاميركية في نيويورك لدعم طلاب كلية العمارة والديكور الذين هم بحاجة الى مساعدة مادية.
ووقع رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الدكتور جوزف جبرا والاستاذ بسام لحود هذه الاتفاقية في حرم الجامعة في بيروت. وعبر جبرا عن سعادته بهذه المبادرة التي تتطابق مع إحدى أهم أهداف وقيم الجامعة اللبنانية الاميركية التي تتمثل بالعطاء وخدمة الآخر.
من جهته وصف لحود الجامعة بأنها كعائلة له بحيث أنه قضى حوالي الثلاثين عاماً بها فبات طلابها كأبنائه. لذلك قرر التبرع بهذه المنحة التي يطمح الى أن تساعد أكبر عدد من الطلاب المحتاجين لدعم مادي، خصوصاً المبدعين والمتفوقين منهم.
أما عن المعرض الذي يقيمه لحود في نيويورك فهو بعنوان " لبنان 1960-1975، حصاد فوتوغرافي قبل العاصفة" (the Lebanon 1960-1975, a Photographic Harvest before the Storm). وستعود جميع عائدات المعرض لتأسيس " منحة بسام لحود" (Bassam Lahoud Designated Scholarship) لطلاب كلية العمارة والديكور في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU).

مقالات مشابهة

ايطاليا تحتجز سفينة مهاجرين عالقة قرب سواحلها

غارات "مجهولة" تستهدف مجددا مواقع للحشد الشعبي بالعراق

الجيش يوقف مطلوبين سوريّين في عرسال

آلاف المهاجرين السوريين يستعدون لمغادرة إسطنبول

التحكم المروري: قتيل نتيجة حادث صدم في محلة سقي في سير الضنية

تشكيل المجلس السيادي في السودان لقيادة المرحلة الإنتقالية