عزيزتي الأم طفلك اذكى مما تعتقدين وهذه هي البراهين!
شارك هذا الخبر

Sunday, May 12, 2019

صحيح أن طفلك الصغير لا يزال غير قادر عن التعبير عن حاجاته ومشاعره وهو في الكثير من الأوقات لا يدرك كل ما يجري من حوله او على الأقل لا يستطيع تفسيره.

لكن هذا لا يعني أن ذكاء طفلك لم يبدأ بالنمو والتطور بعد او أن طفلك لم يبدأ بالتفاعل مع العالم من حوله بل على العكس، طفلك أذكى من ما تتوقعين وهذه الأمور ستؤكد لك ذلك!

طفلك يميز بين اللغات: قد تتفاجأين من هذا الأمر طبعًا، الا أن آخر الدراسات قد كشفت أنّ الطفل يبدأ من عمر الأربعة أشهر بالتمييز بين اللغات. وقد لا يستطيع فهم كل الأمور التي يسمعها الا أنه يكتشف أن كل منها بلغة مختلفة.

طفلك يعرف معنى العدل: وبحسب العلماء فإنّ الطفل يبدأ من سنّ الـ 15 شهرًا بالتمييز بين ما هو عادل وما هو غير عادل. وهذا ما يبدو جليًا في تصرفاته عندما توزعين الحلويات بطريقة غير عادلة عليه وعلى الآخرين على سبيل المثال.

ذكاء طفلك ينمو في عمر السنة بسماعه الموسيقى: لربما قد سمعت سابقًا بالعلاقة الوطيدة بين سماع الموسيقى في سنّ صغيرة وتنمية ذكاء طفلك وتطوير الأحاسيس لديه. وهذا الأمر ينطبق أيضًا على طفلك وهو في عمر السنة.

طفلك يستطيع من سن صغيرة جدًا أن يفرق بين المشاعر: وأخيرًا، تشير آخر الدراسات التي أجرتها جامعة بريغام يونغ الى أن الأطفال وهم في سنّ صغيرة يفرقون بين مشاعر الغضب، الفرح والحزن وغيرها.

كل هذه المؤشرات ليست سوى دليلًا على ذكاء طفلك الذي عليك أنت لاحقًا أن تلعبي دورًا في تنمية ذكائه وتطويره!

مقالات مشابهة

فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الأوروبية في بريطانيا

عبد الله: كان من الأفضل فرض ضرائب على الدخان والمشروبات الروحية

محمد يونس الحائز على جائزة نوبل للسلام: لتغيير كامل في طرق معالجة قضايا الجوع والنزاع

موظفو كهرباء لبنان في عكار التزموا الإضراب

محمية حرج اهدن: الامتناع عن اشعال النار من اجل تجنب نشوب الحرائق

تعيين الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون رسمياً في دور سفير"نموذج الأمم المتحدة" في مدارس أكاديمية جيمس العالمية

بالفيديو - معوض: لا جرأة في مقاربة الموازنة… وأعطيها علامة 10/20

بيروت ماراثون أطلقت برنامج " حقّي أركض " ودير الأحمر إستضافت السباق الأول

مداهمات في بدنايل على خلفية الهجوم على منزل النائب حسن يعقوب