بيروتي من بيت الوسط: موعودون بموسم سياحي قادر على تأمين دخل كبير للقطاع السياحي

  • شارك هذا الخبر
Saturday, May 11, 2019

استقبل رئيس الحكومة سعد الحريري بعد ظهر اليوم في "بيت الوسط" السفيرة الأميركية في لبنان إليزابيث ريتشارد وعرض معها الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

النقابات السياحية
ثم استقبل الرئيس الحريري رئيس نقابة المؤسسات السياحية البحرية، الأمين العام لاتحادات النقابات السياحية جان بيروتي ورئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري طوني الرامي.
بعد اللقاء، قال بيروتي: "كالعادة، عقدنا لقاء مثمرا مع دولته، حيث استعرضنا مجمل ما يدور حول الواقع الاقتصادي في البلد. وقد طمأناه إلى أننا موعودين بموسم سياحي قادر على تأمين دخل كبير للقطاع السياحي. بالمقابل، أردنا أن نطمئن منه الى أن الوضع القائم في البلد والسجالات الحاصلة ستبقى بعيدة، لكي نتمكن من النهوض بهذا الموسم. كما أكدنا على دور المؤسسات السياحية عموما، والتي يمكنها ان تقدم دعما كبيرا وسريعا للاقتصاد. من جهته، أعرب الرئيس الحريري عن أمله في التوصل إلى موازنة يكون العجز فيها منخفضا، لكي ننتقل إلى مرحلة تنفيذ مشاريع مؤتمر "سيدر" وإنعاش الاقتصاد.
بدوره، لفت الرامي إلى أنه متفائل بأن البلد سيشهد موسما سياحيا مزدهرا، داعيا الإعلام إلى مواكبة هذا الموسم بكل إيجابية.

النقيب الكعكي
والتقى الرئيس الحريري نقيب الصحافة عوني الكعكي الذي قال على الأثر: "زيارتي لدولته واجب، خاصة وأنني كنت مسافرا. وفي هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، قد يكون صوت الرئيس الحريري الأكثر سماعا، لأنه يوحي بالتفاؤل الدائم رغم صعوبة الأوضاع. لبنان يمر دائما بفترات من التصعيد السياسي، لكن في النهاية لا يصح إلى الصحيح، وإن شاء الله تستقيم الأمور وننتهي من الموازنة ونستفيد من فرصة مؤتمر "سيدر"، لأن البلد في أمس الحاجة إليها".