جبق بحث مع وفد البنك الدولي في مشروع القرض لتعزيز النظام الصحي
شارك هذا الخبر

Friday, May 10, 2019

عقد وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق إجتماعا مع وفد من البنك الدولي لمتابعة البحث في التفاصيل اللوجستية والتنفيذية لمشروع القرض الميسر لصالح وزارة الصحة العامة عبر البنك الدولي من أجل تعزيز النظام الصحي في لبنان.

ويهدف المشروع إلى تأمين التغطية الصحية الشاملة للمواطنين من خلال تعزيز مراكز الرعاية الصحية الأولية وربط المراكز بالمستشفيات الحكومية والبالغة قيمته مئة وخمسين مليون دولار.

حضر الإجتماع: المدير الإقليمي في إدارة الشرق الأوسط في البنك الدولي ساروج كومار، والإختصاصية الأولى في قطاع الصحة في البنك الدولي الدكتورة ندوى رافع، وممثلة البنك الدولي في لبنا منى قوزي، والإختصاصية الأولى في الإدارة المالية ريما قطيش والخبير الأول في التوريدات لويس برادا.

كما حضر المدير العام لوزارة الصحة العامة الدكتور وليد عمار ومديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية الدكتورة رندة حمادة ومدير مكتب وزير الصحة العامة الدكتور حسن عمار.

وأوضح الوزير جبق في تصريح، "ان الإجتماع يأتي في سياق البدء في ورشة عمل تقنية تمهيدا لإطلاق المشروع المشترك بين الوزارة والبنك الدولي في سبيل رفع مستوى العناية الصحية في لبنان".

أضاف:"أن المشروع يتضمن محورين أساسيين، الأول يتعلق بتأهيل المستشفيات الحكومية بالمعدات اللازمة لتتمكن من تأمين احتياجات الشعب اللبناني، والثاني يتعلق بتأهيل مراكز الرعاية الصحية الأولية الموجودة في مختلف المناطق اللبنانية وربطها بالمستشفيات الحكومية لتتابع تقديم الخدمة لثلاثمائة وأربعين ألف مواطن يعانون من عدم القدرة على تغطية نفقات العلاج والإستشفاء".

سفير الصين
كما التقى الوزير جبق، سفير الصين في لبنان وانغ كيجيان. وتم استكمال البحث الذي استهل في اجتماع سابق لإرساء تعاون في مجال الدواء واستيراد المعدات الطبية ودعم كلفة بطاقة التغطية الصحية الشاملة.

مقالات مشابهة

ماذا ينتظر المشاهدين في الحلقات المقبلة من مسلسلات MTV؟

الحسنية استقبل ممثل "الاتحاد الوطني الكردستاني": تأكيد مشترك على أولية مواجهة الارهاب والاحتلال

الموازنة أقرّت بالاجماع: تحفظات على بعض النقاط وخليل "يدحض الشائعات"

سيدروس بنك يساهم في ترميم سجن النساء في طرابلس

تدابير سير في منطقة خلدة في هذه الأيام

سبوتنيك: عملية طعن ضد موظفين في صحيفة "رودينا" وإصابة 4 أشخاص

التحكم المروري: تصادم بين 4 مركبات داخل نفق المطار الثاني باتجاه بيروت تم رفعهم من قبل دراج مفرزة سير بعبدا

حسن خليل: هناك قرارات وتوصيات بأن نضع موضع التنفيذ مجموعة من الاجراءات في مجال ضبط الموضوع الجمركي

حسن خليل: هناك قرارات وتوصيات بأن نضع موضع التنفيذ مجموعة من الاجراءات في مجال ضبط الموضوع الجمركي