شدياق وبطيش أطلقا مشروع مكننة سير المعاملات في وزارة الاقتصاد
شارك هذا الخبر

Friday, May 10, 2019

عقدت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتورة مي شدياق ووزير الإقتصاد والتجارة منصور بطيش مؤتمراً صحافيًا مشتركًا لإطلاق مشروع مكننة سير المعاملات وإدارة وأرشفة ملفات الملكيّة الفكريّة في المديريّة العامّة لوزارة الاقتصاد والتّجارة.

استهلت شدياق كلمتها بالإشارة إلى أن " إطلاقِ هذا المشروعٍ من شأنِه تحديثُ الإدارة ونقلُ لبنان الى مصافِ الدول التي تواكبُ عصرَ التحوّلِ الرقمي-Digital Transformation".
كما وأشارت إلى "اننا نسعى لمكننةِ تسجيل ومتابعة المعاملات الواردة للمديريّة العامة وإدارةِ ملفّاتها، مما سيساعد في تسريع تنفيذ المعاملات، والحفاظِ على الملفات وعدمِ فقدانها، كما سيؤمّن المشروع تسهيل إجراءات متابعةِ الملفّات، وتفعيلِ وتدقيقِ ومراقبة وضبط المهام الوظيفيّة للعاملين على نظم المكننة، أما في الشق الثاني من المشروع، أي أرشفة ملفات الملكيّة الفكريّة، فسنسعى لإجراء مسحٍ ضوئيٍ للملفّاتِ القديمة لدائرةِ حمايةِ الملكيّة الفكريّة، والتي تعودُ الى العام 2003 وصولاً الى الملفّاتِ التي تَنتجُ عن المعاملاتِ الجديدة حتّى اليوم".

في نهاية المؤتمر، قام الوزيران بجولة ميدانية داخل المديرية العامة لوزارة الإقتصاد والتجارة حيث اطلعا فيها على كيفية تنفيذ المشروع.

مقالات مشابهة

الإندبندنت - "ماي والشرق الأوسط"

الديلي تليغراف - احتياطي النفط

الغارديان - لجين الهذلول تقول إن ما فعلته بها السلطات السعودية "كان مرعبا"

الصرع: بين الوهم والواقع

مصادر "أمل" عن باسيل: يتصرف وكأن له الكلمة الفصل في كل الملفات

ماريو عون: الاختلاف في وجهات النظر يعكس عافية سياسية

علام تحفّظ وزراء القوات؟

المرّ: 178 دولة إستفادت من برامج مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة

بري: يمكن القول انّ الموازنة انتهت.. مبدئيا