الغارديان- سياسة ترامب الحمقاء

Friday, May 10, 2019

نشرت الغارديان مقالا للكاتب المختص بالشؤون ا لدولية سايمون تيسدال بعنوان "سياسات ترامب الحمقاء تجعل الحرب مع إيران أقرب".

يقول تيسدال إن "القادة الإيرانيين يواجهون خيارات صعبة أمام سياسات الولايات المتحدة العدائية والمستمرة والتي لاتهدف إلا إلى أمر واحد فقط هو تغيير النظام".

ويعتبر تيسدال أنه من غير الواضح ماذا يمكن أن تفعل إيران لتقلل من التصرفات المعادية من الجانب الأمريكي وحلفائه الإقليميين و تهديدهم بالتصعيد العسكري واندلاع مواجهة شاملة.

ويضيف أن "الساسة الإيرانيين السلطويين والقمعيين طالما تمكنوا من حفر طريقهم في مواجهة الأزمات لكن دونالد ترامب ومستشاريه الملحين يصرون على أن يفعلوا بالضبط كل ماتقوله الولايات المتحدة وما يصب في مصالحها وهو بالتحديد إنهاء 40 عاما من التحدي الذي بدأ بعد الثورة الإيرانية، إنه تغيير النظام في إيران".

ويقول تيسدال إنه يقال في واشنطن إن "أن الرئيس يرغب في تجنب صراع آخر في الشرق الأوسط، لكن الصقور مثل بومبيو وبولتون ونائب الرئيس مايك بنس، الذين يديرون الملفات الخارجية بينما ترامب يلعب الغولف ويغرد على تويتر، لايشعرون بالخجل من تكرار أخطاء التدخل العسكري في الخارج وفي الغالب سيستمتعون بتنفيذ ما يريدون".

مقالات مشابهة

بستاني تردّ على "الافتراءات": مبلغ الـ207 مليون دولار خيالي

سمير سكاف - 7 مصادر لأزمات لبنان الكبرى!

نقابة اصحاب محطات المحروقات: لعدم الهلع...

رئيس مطار بيروت: تأجيل فتح المطار طبيعي

رويترز: الصين تدعو المجتمع الدولي إلى زيادة دعمه المالي والسياسي لمنظمة الصحة العالمية

رئيس طيران الإمارات: بحلول صيف 2021 قد يحدث تحسن في السفر الجوي في حال اكتشاف لقاح لفيروس كورونا والأشهر الستة إلى التسعة المقبلة ستكون صعبة لقطاع الطيران