العناية بجمال العينين في رمضان

Friday, May 10, 2019



ما هي الطرق المفيدة للعناية بجمال العينين في رمضان؟

08-05-2019

المزيد

خلال شهر رمضان، تبحث بعض النساء على طرق فعّالة للعناية بجمال وسحر العينين ما ينعكس إيجاباً على إطلالتهن في هذه الفترة. لذلك، وللعناية بجمال عينيكِ، من المهم ان تتابعي قراءة السطور القادمة.



التنظيف
إن تنظيف العينين والبشرة المحيطة جيّداً من الاوساخ المتراكمة والمكياج يساعد بشكلٍ كبير في تعزيز جمالها. لذلك، وخصوصاً قبل النوم، لا تهملي ابداً إزالة بقايا المكياج من محيط عينيكِ، خصوصاً بواسطة مزيل المكياج الخاص بالبشرة الحساسة المحيطة للعينين. وبعد الإنتهاء من ذلك، لا بدّ من تنظيف البشرة الحساسة المحيطة من كلّ الاوساخ المتراكمة والتي يمكن أن تسدّ الخلايا وتمنعها من التجدد.

التدليك
إن تدليك محيط العينين يمكن أن يفيد جداً في تنشيط الدورة الدموية ويمنع بالتالي ظهور الدوائر الداكنة تحت العين. لذلك، من المهم ان تقومي بتدليك البشرة المحيطة بعينيكِ، بشكل تربيتٍ خفيف وبدوائر متواصلة وخصوصاً في قبل النوم، أو عند وضع الكريم الخاص بالعينين.

الترطيب
إن ترطيب العينين مهمٌ جداً في فترة رمضان، فهو يمكن أن يساعد على منع جفاف البشرة الحساسة المحيطة ويمنع بالتالي ظهور علامات التعب والإجهاد. من هنا، لا يجب أبداً أن تهملي إختيار الكريم المرطب المناسب للبشرة الحساسة المحيطة بعينيك، أو حتى السيروم الليلي وتطبيق هذه المستحضرات يومياً وقبل النوم. كما والمهم ايضاً، شرب الكثير من الماء وتناول الاطعمة الغنية بالماء على وجبتي الإفطار والسحور.

النوم
إن الحصول على ساعاتٍ كافية من النوم، أي ما يعادل الـ8 ساعات على الأقل، يمكن أن يساعد كثيراً في تعزيز جمال العينين. فالنوم، يساعد البشرة المحيطة حول العينين على تجديد خلاياها، كما ويساعد على تنشيط الدورة الدموية ما يمنع ظهور علامات التعب والدوائر الداكنة.

الوقاية من اشعة الشمس
إن أشعة الشمس يمكن أن تزيد من نسبة جفاف البشرة الميطة بالعينين ويمكن أن تزيد أيضاً من التصبغات الجلدية والدوائر الداكنة. لذلك، لا تهملي أبداً أن تطبقي الكريم الواقي من الشمس حتى على المنطقة المحيطة لعينيك، هذا بالإضافة إلى ضرورة ارتداءك للنظارات الشمسية التي منع من حدّة وخطورة أشعة الشمس.

صحتي

مقالات مشابهة

شهيب: صدق المثل "إلي إستحوا ماتوا"!

رسالة من الملك سلمان إلى ملك المغرب

أسطورة البرازيل: ميسي وراء رحيل كوتينيو ‏

متصدر جديد لقائمة "فوربس" للممثلين الأعلى أجرا

ماريو عون: ‏لا مطامر بعد اليوم في ساحل الشوف

بالفيديو- خلعت النقاب في السعودية وارتدت ملابس رياضية ...وشكرت محمد بن سلمان