انطلاق دوري جونيور NBA-LAU ونتائج مباريات الجولة الأولى
شارك هذا الخبر

Thursday, May 9, 2019



انطلق "دوري جونيور أن بي اي و الجامعة اللبنانية- الأميركية " (Jr NBA-LAU) في كرة السلة والمخصص للطلاب تحت سن 14 سنة بمشاركة مدارس من كافة المناطق اللبنانية وتحت اشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة.
وينقسم الدوري ،الذي سيقام خلال الفترة ما بين شهري ايار الجاري وحزيران المقبل، إلى قسمين وست مجموعات، تماماً كالدوري الأميركي لكرة السلة، وستنتقل الفرق الثمانية المتأهلة من كل منطقة إلى المرحلة الإقصائية "بلاي أوف"، حيث سيتأهل في المرحلة النهائية فريق من كل منطقة لينافس نظيره من المنطقة الثانية على لقب الدوري الأول من نوعه في لبنان.
وحضر الجولة الأولى جمهور غفير خاصة من اهالي اللاعبين الذين واكبوا اولادهم بحيث ظهرت خامات واعدة ينتظرها المستقبل اللامع.
نتائج الجولة الأولى
وفي ما يلي نتائج مباريات الجولة الأولى التي اقيمت على ملاعب سيدة اللويزة(ذوق مصبح)،المدرسة الانجيلية(بعبدا)،انترناسيونال سكول،الجامعة اللبنانية-الاميركية(بيروت)،نادي غزير ومجمّع الرئيس ميشال سليمان.
*المنطقة الغربية-شمال غرب:فاز دنفر ناغتس(ليسيه عبد القادر) على مينيسوتا تيمبر وولفز(لويز فغمان بدارو)(46-41)ويوتاه جاز(القلبين الأقدسين- السيوفي) على بورتلاند تريل بلايزرز(مدرسة مريم الأورثوذكسية-بيروت) (42-19) و مينيسوتا تيمبروولفز(لويز فغمان بدارو) على بورتلاند تريل بلايزرز(مدرسة مريم الأورثوذكسية-بيروت)(48-26) واوكلاهوما سيتي ثاندر(انتراسيونال كولدج بيروت) على دنفر ناغتس(ليسيه عبد القادر-بيروت )(48-36).
*المنطقة الغربية-الهادئ:فاز ساكرامنتو كينز(برمانا العالية) على فينيكس صنز(انترناسيونال سكول-الشويفات)(42-20)ولوس انجليس لايكرز (سيدة الجمهور) على لوس انجليس كليبرز(الحكمة هاي سكول-عين سعادة)(48-20) و فينيكس صنز(انترناسيونال سكول-الشويفات) على لوس انجليس كليبرز(الحكمة هاي سكول-عين سعادة)(33-30) وساكرامنتو كينغز(برمانا العالية) على غولدن ستايت ووريرز(المدرسة اللبنانية الانجيلية)(26-11).
*المنطقة الغربية-جنوب غرب:فاز ممفيس غريزليز(الاميركية الوطنية-زحلة) على هيوستن روكتس(المؤسسة الوطنية الانجيلية-صيدا)(39-7) ودالاس مافريكس(راهبات الوردية- المنتزه) على سان انطونيو سبيرز(الليسيه فردان) (36-14) ودالاس مافريكس(راهبات الوردية- المنتزه) على هيوستن روكتس(المؤسسة الوطنية الانجيلية-صيدا)(58-27) و ممفيس غريزليز(الاميركية الوطنية-زحلة) على نيو اورلينز بيليكانز(راهبات الانطونيات-النبطية)(48-13).
*المنطقة الشرقية-الأطلسي:فاز تورنتو رابتورز(القلبين الأقدسين-كفرحباب) على بروكلين نتس(المركزية- جونية)(41-18) ونيويورك نيكس(سيدة اللويزة-ذوق مصبح) على بوسطن سلتكس(العائلة المقدسة جونية)(39-31) وبوسطن سلتكس(العائلة المقدسة جونية) على بروكلين نتس(المركزية- جونية)(47-24) و تورنتو رابتورز(القلبين الأقدسين-كفرحباب) على فيلادلفيا 76(51-25)
*المنطقة الشرقية-الوسطى:فاز كليفلاند كافالييرز(سان جوزيف سكول- قرنة شهوان) على ديترويت بيستونز(انترناسيونال كولدج- عين عار)(56-27) وميلووكي باكس(الشانفيل ديك المحدي) على انديانا بايسرز(الانجيلية بيروت)(73-24) وشيكاغو بولز(راهبات القلبين الاقدسين-عين نجم) على ديترويت بيستونز(انترناسيونال كولدج-عين عار)(43-34) وميلووكي باكس(الشانفيل ديك المحدي) على كليفلاند كافالييرز(سان جوزيف سكول- قرنة شهوان)(63-27).
*المنطقة الشرقية-جنوب شرق:فاز تشارلوت هورنتس(المريميين عمشيت) على ميامي هيت(سابيس-أدما)(35-31) ووواشنطن ويزاردز(الانطونيات غزير) على اتلانتا هوكس(الليسيه-نهر ابراهيم)(58-23) و ميامي هيت(سابيس-أدما)على اتلانتا هوكس(الليسيه-نهر ابراهيم)(46-16) و تشارلوت هورنتس(المريميين عمشيت) على اورلاندو ماجيك(انترناسيونال سكول-الشويفات -الكورة)(45-30).
وستقام الجولة الثانية الجمعة والسبت والأحد في 10 و11 و12 ايار الجاري.
وسيتسنّى للفريق الفائز في الدورة المشاركة ضمن المنتخب الاوروبي الذي سيشارك في دورة القارات التي ستقام في اورلاندو(الولايات المتحدة الاميركية) في تموز المقبل.
يشار الى ان بروتوكول تعاون جرى توقيعه منذ فترة بين رئيس الجامعة اللبنانية- الاميركية الدكتور جوزيف جبرا وبين القيّمين على الNBA ومدته اربع سنوات .

مقالات مشابهة

روحاني: ترمب تراجع عن تهديداته لإيران

أمير قطر يجتمع مع الرئيس الفلسطيني

بالأسماء- هؤلاء هم السجناء الذين اصيبوا خلال مطالبتهم بالعفو العام

القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي: نشر قوات في المنطقة منع تنفيذ هجمات إيرانية

اجتماع مصغر قبل جلسة الاربعاء بين باسيل وحسن خليل... بطلب من الحريري

3 سيناريوهات محتملة للمواجهة العسكرية بين أميركا وإيران

عملية أمنية لمخابرات الجيش لضبط التهريب عبر الحدود

بومبيو: سنضمن حماية مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط

للمرة الأولى في تاريخ الكونغرس... إفطار رمضاني في مبنى الكابيتول