لعشاق الرشاقة.. 4 طرق سهلة لخسارة الوزن برمضان
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 8, 2019



في شهر رمضان المبارك تكثر التجمعات خاصة العائلية، وموائد الإفطار الشهية التي تتسبب عادة في زيادة وزن الكثيرين بشكل كبير بعد الشهر الفضيل.

فإذا كنت تريد خسارة الوزن في رمضان أو حتى الحفاظ عليه، إليكم 6 طرق سهلة وبسيطة من شأنها الحفاظ على رشاقتكم بل مساعدة الراغبين في فقدان الوزن بشكل كبير، حسب ما جاء في موقع "Nowloss" المعني بالصحة والرشاقة:

1- مراقبة السعرات الحرارية
لضمان فقدان الوزن بفاعلية في رمضان، ينصح بتناول أقل من 2000 سعرة حرارية في اليوم.

2- تناول أطعمة صحية في الإفطار
يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين في الإفطار، لأن هذه الأطعمة تعمل على تثبيت نسبة السكر في الدم وتمنع الشعور بالجوع وبالتالي تحد من الإفراط في تناول الطعام.

3- المحافظة على رطوبة الجسم
من المهم جدا لإنقاص الوزن عدم جفاف الجسم، لذلك ينصح بتناول لتر من الماء على الأقل أثناء فترة الإفطار، تجنب الإفراط في تناول الأطعمة المملحة والمشروبات الغازية والقهوة والشاي، وتجنب الأطعمة المدرة للبول التي تسبب لك الجفاف لاحقا أثناء فترة الصيام.

كما ينصح بأخذ حمام بارد خلال اليوم، مع المكوث في مكان مكيف قدر الإمكان، وعدم ممارسة التمارين الرياضية المكثفة أثناء الصيام لأن العرق يفقد الجسم رطوبته المطلوبة.

4- التمارين الخفيفة
خلال شهر رمضان، يعتبر تناول كمية مناسبة من السعرات الحرارية هو كل ما عليك فعله لفقدان الوزن أو على الأقل الحفاظ عليه، لكن إذا كنت لا تقاوم الأطعمة الرمضانية الشهية، لذا يتعين عليك القيام خلال النهار بأنشطة خفيفة للغاية تتراوح مدتها بين 15 إلى 45 دقيقة مثل المشي أو تنظيف المنزل وما إلى ذلك، مع الحرص على عدم فقدان كميات كبيرة من الماء أثناء الصيام.

مقالات مشابهة

بلال الحسيني محامي بشارة الأسمر: منذ بدء اعتقال الأسمر قلنا إنّه تعسّفي سياسيّ فالقضية لم تكن شخصيّة إنّما هي قضية الوطن بأكمله وقضية حقوق الإنسان والعدالة

بشارة الأسمر بعد إخلاء سبيله: أنا لا أقبل بالمقايضة وأنا مع محاسبة كلّ المسؤولين عن المآسي التي وصل إليها الشّعب اللبناني

إفطار مشاريعي حاشد في طرابلس وللأسر الكردية في بيروت

اخلاء سبيل الاسمر مقابل كفالة مالية

بالأرقام.. هذا عدد اللبنانيين الذين غادروا ولم يعودوا

"جلسة خاصة" للحكومة.. وعون يؤكد أهمية إنجاز الموازنة

مجموعة أماكو تُنظم معرضا مفتوحاً Open House مخصص لعملائها في صيدا

قاضي التحقيق في بيروت يوافق على إخلاء سبيل بشارة الاسمر مقابل كفالة مالية قدرها 500 الف ليرة

قرار بمنع نزع واقتلاع نبتة الـ"Orchid"!