هذا ما تفعله زبدة الفول السوداني بجسمك!

Tuesday, May 7, 2019

تُعد زبدة الفول السوداني من بين الأطعمة التي تحتوي على فوائد صحية جمّة. فماذا تعرفون عنها؟

-الوقاية من الأمراض القاتلة
كشفت دراسة أجرتها جامعة فاندربيلت في العام 2015، أنّ تناول زبدة الفول السوداني يومياً مرتبط بانخفاض خطر الوفاة الإجمالي، وذلك لاحتوائها على الدهون الأحادية، والدهون المتعددة غير المشبعة، وغناها بمضادات الأكسدة، إضافة إلى عناصر غذائية مثل البوتاسيوم الذي يقي من ارتفاع ضغط الدم، والألياف.

-الشعور بالشبع
يؤكد خبراء التغذية أنّ تناول زبدة الفول السوداني مع الخبز المحمص أو شرائح الخبز على وجبة الإفطار أو الغداء، يساعد على الشعور بالامتلاء ويمنع استهلاك المزيد من الطعام، الأمر الذي يحول دون زيادة الوزن.

-الوقاية من السكري
أوضحت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأميركية أنّ استهلاك ملعقة واحدة كبيرة من زبدة الفول السوداني يومياً، يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 20%.

-مد الجسم بالطاقة
نظراً لاحتوائها على البروتين والألياف والدهون الصحية، تساعد زبدة الفول السوداني على استقرار نسبة السكر في الدم، مما يساهم في وقاية الجسم من الشعور بالإرهاق، وتعزيز الطاقة اللازمة للجسم للقيام بالمهام اليومية.

-عضلات وأعصاب قوية
تُعتبر زبدة الفول السوداني غنية بالمغنيزيوم، الذي يعمل على أكثر من 300 تفاعل كيميائي حيوي في الجسم. وهذا يعني بأنه يمكنه المساعدة في تنظيم درجة حرارة الجسم، وإزالة السموم، وإنتاج الطاقة، وتشكيل عضلات قوية، والحفاظ على نظام عصبي صحي، وفقاً لما تؤكده الدراسات.

-تعزيز صحة الدماغ
وجدت الدراسات بأن الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في أطعمة مثل الفول السوداني وزيت الزيتون، تساهم في تعزيز صحة الدماغ ووظائفه، وتساهم خصائصها المضادة للأكسدة والإلتهابات على تقليل الإجهاد في الدماغ.

مقالات مشابهة

هيئة الأركان اليمنية: مستعدون لأي طارئ ومعنويات قواتنا في محور شبوة في أعلى مستوياتها

حلو: أتمنى أن يكون الجميع سمع جرس إنذار التصنيف الائتماني

عازار: مصرون على الإنجاز رغم المطبات ومهما تطلب الأمر من وقت

السفير الهولندي جال في الميناء وطرابلس

كيف علّقت "حركة النهضة" التونسية على اعتقال مرشح رئاسي؟

مقتل 4 مدنيين جراء قصف استهدف جنوب العاصمة الليبية