كازينو لبنان يكرّم صانعي السينما اللبنانيّة

  • شارك هذا الخبر
Monday, May 6, 2019

في بادرة ملفتة أرادها أن تكون صورة جميلة عن بلاد الأرز، جمع "كازينو لبنان" نخبة صانعي السينما اللبنانيّة من ممثلين، مخرجين، منتجين وتقنيين في حفل عشاء في مطعم "لا مارتينغال" تلت النسخة السادسة لجوائز السينما اللبنانية LEBANESE MOVIE AWARDS (LMAS) التي وُزّعت على مسرح "كازينو لبنان".
إفتتحت الحفل مديرة قسم التسويق في الكازينو السيّدة لارا الخوري حافظ مرحّبة بالحضور من نخبة الفن السابع، مقدّرة جهود كل فرد يساهم في وضع السينما اللبنانيّة على الخارطة العالميّة ومؤكدة أن الكازينو يدعم هذا النشاط الراقي إنطلاقا من قناعته بوجوب دعم الحياة الثقافيّة والفنيّة في لبنان على حدّ تعبيرها.
وفي كلمته، رحّب صاحب الدعوة رئيس مجلس إدارة كازينو لبنان السيّد رولان الخوري بالحضور شاكراّ وجودهم، معتبرا أنهم "أجمل سفراء للبنان الى الخارج". وخصّ الخوري الممثل نيكولا معوّض بالتهنئة لنيله دور النبي إبراهيم في فيلم من إنتاج هوليوود سيتم تصويره قريباً. ثمّ توجّه الخوري الى الحضور معتبرا أن الكازينو يمشي عى خطاهم للوصول الى العالميّة. وفي الختام، قدّم الخوري بإسم كازينو لبنان، الى المخرجة نادين لبكي جائزة عن مجمل أعمالها كتب عليها: "عربون شكر وتقدير للمخرجة نادين لبكي لإيصالها صناعة السينما اللبنانية الى العالميّة" " In Acknowledgment to Director Nadine Labaki for building the reputation of the Lebanese Film Industry worldwide".
وفي كلمتها، شاركت المخرجة لبكي الجائزة مع جميع الموجودين الذين "يساهمون في تحقيق حلم أن يكون للبنان صناعة سينما حقيقية نستطيع أن نتشاركها جميعاً". وتابعت:" أعرف أن جميع المخرجين يتعاونون لتحقيق هذا الحلم الجميل الذي نريد من خلاله إيصال صورة راقية عن هذا البلد".