انماء طرابلس والميناء اقامت حفل تسليم شهادات في فن الطبخ

Sunday, May 5, 2019

اقامت جمعية انماء طرابلس والميناء، في مقرها في ميناء طرابلس، حفل تسليم شهادات للمشاركين في الدورة المميزة والمنوعة في فن الطهي التي اعدها الشيف جورج دبس، بحضور رئيس الجمعية انطوان حبيب، رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين، الحاكم المنتخب لجمعية اندية الليونز 351 التي تضم لبنان العراق الاردن وفلسطين نبيل نصور، الابوين غريغوريوس موسى وجوزاف عرب، الشيخ ناصر الصالح، المدير السابق لمدرسة مار الياس شفيق حيدر، ورؤساء جمعيات ومخاتير وحشد من ابناء مدينتي طرابلس والميناء والمتخرجين.

بعد النشيد الوطني، القى نائب رئيس الجمعية بشارة حبيب كلمة قال فيها:” الأصدقاء والأحبّاء، أيّها الخرّيجات والخرّيجون، فنون وفنون وفنون، هذا هو واقع حالنا في لبنان اليوم.وإذا نظرنا قليلاً إلى ما يدور حولنا، لوجدنا أنفسنا في معرض للفنون التشكيلية المنوّعة في كافة المجالات، لا سيّما السياسية منها والإجتماعية والإقتصادية وغيرها……
ففي الفنون التشكيلية السياسية، وهي الأبرز اليوم على صعيد حياة المواطن اللبناني، نرى القليل من الفنون الايجابية المردود، اما باقي الفنون فبمعظمها تدور في فلك فنون المماطلة وفنون المراوغة وفنون التكاذب وفنون التسابق الإعلامي وفنون التأجيل وفنون الوعود المنمّقة.

وأذكر مثالاً على ذلك، الفنون في إطلاق الوعود الواهية حول مستقبل معرض رشيد كرامي الدولي، والفنون في تسويق الوعود الوهمية حول الدورين الرائدين لمرفأ طرابلس والمنطقة الإقتصادية الخالصة في مشروع إعادة إعمار سوريا والعراق وبلاد الشام، والفنون في الحديث عن الوعود الخشبية بأهمية إعادة إحياء محطة القطارات التاريخية والبدء بتشغيل مطار الرئيس رينيه معوض في القليعات، اضافة الى الفنون في بثّ الوعود اللازوردية الحالمة بين أوساط الشباب حول قرب إنشاء الملاعب الرياضية الأولمبية،المُغلقة منها والمكشوفة، وغيرها وغيرها من الفنون في الوعودالفانية وغير القابلة للتحقيق في المدى المنظور القريب والمتوسط المدى ……..

وفي الفنون التشكيلية الإجتماعية هناك أنواع عديدة قد نبدأ بها ولا ننتهي، اضاف:” أمّا في الفنون التشكيلية الإقتصادية والمالية، فلائحة تبدأ بفنون الهندسات المالية التي عرفها لبنان مؤخراً، مروراً بفنون المناورات النقدية وصولاً الى فنون الأسهم المتضاربة والبورصة القابضة وإلخ …… وإلخ…… وإلخ……

أمّا نحن في جمعية إنماء طرابلس والميناء، فقد ارتأينا،في خضمّ هذا البحر من الفنون، أن نركّز على الإيجابية في التفتيش عن فنٍّ بعيدٍ عن الضوضاء وعابرٍ للمناورات السياسية والإقتصادية الطائفية. وبعد البحث والنقاش والتشاور، خاصة مع زوجتي زينه، العاشقة لتحضير وإعداد الأطباق الشهيةّ، التقليدية منها والحديثة، وقع اختيارنا على إطلاق دورة متخصّصة في فنّ الطهي بالتعاون مع الشيف المميّز جورج دبس، لمدّة شهرين، ضمّت تسعة وعشرين منتسباً التزموا، طوعاً، نظاماً تدريبياً موحدًّا تناول الأطباق اللبنانية والصينية واليابانية والهندية والمكسيكية والإيطالية.

وتابع:” ووفقاً للنظام المتّبع، تمكّن خمسة وعشرون منتسباً، من أصل تسعة وعشرين، من تجاوز كافة مراحل هذه الدورة. وها نحن اليوم نحتفل بتخريجهم برعاية رئاسة البلدية وحضور رؤساء وممثلي جميع الجمعيات الأهلية والخيرية والإجتماعية والرياضية والكشفية العاملة لخدمة ابناء مينائنا الحبيبة -مدينة الموج والأفق.

فبإسم الأستاذ انطوان حبيب، مؤسس ورئيس جمعية إنماء طرابلس والميناء ، وبإسم جميع أعضاء هذه الجمعية، نسأل لجميع إخوتنا المسلمين في هذه المدينة المباركة صوماً كريماً مع بداية شهر رمضان المبارك، كما نشكر لكم حضوركم وتلبيتكم لدعوتنا المتواضعة التي جاءت على عجل.

وختم:” نتمنى لجميع الخرّيجات والخرّيجين التوفيق والنجاح في حياتهم ونعِد الجميع بالمزيد من النشاطات البنّاءة والمنتجة والهادفة، والسلام.

بدوره اثنى علم الدين على الدور الريادي التي تقوم به الجمعية، بتوجيهات من رئيسها الاستاذ انطوان حبيب، خاصة في المجالات الاجتماعية والبئية والثقافية والرياضية، واليوم نشاهد الجمعية تسعى لتعميم فن الطبخ، حيث نظمت دورة في هذا المجال شارك فيها العديد من ابناء الميناء وجوارها، وهذه الانشطة ما كانت لتحصل بهذا النجاح لولا الدعم الكامل من رئيس الجمعية، والرعاية والمتابعة الدائمة من الاستاذ بشارة واعضاء الجمعية.

علم الدين اكد ان البلدية تقوم بتفيذ مشاريع حيوية عدة في المدينة، ابرزها خط الصرف الصحي والكورنيش البحري، املا الانتهاء من كل الاعمال في المستقبل القريب، شاكرا للجمعية ورئيسها حبيب على كل الانشطة التي تقوم بها خدمة لابناء الميناء وطرابلس.

بعد ذلك وزع حبيب ورؤساء الجمعيات وعدد من المشاركين الشهادات على المتخرين، ثم قدم حبيب درعا لنصور بمناسبة تعيينه حاكما لجمعية الليونز، ودرعا اخرا للشيف دبس تقديرا لجهوده، ومن ثم اقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.

مقالات مشابهة

أُصيب برصاصة طائشة أمام منزله

مسيرة فلسطينية حاشدة في مخيم شاتيلا احتجاجًا على قرار وزارة العمل

مصلحة الليطاني: منع إبحار زوارق السياحة والنزهة في بحيرة القرعون

إدكار طرابلسي مغرداً: الطرافة والعجب يكمنان في...

ترزيان يعلق على استفتاءات مشبوهة عنصرية بحق الارمن

واشنطن تمنع أنقرة من شراء مقاتلات أف 35