8 أشياء منزلية يمكن أن تمثل خطراً على حياة طفلك
شارك هذا الخبر

Sunday, May 5, 2019

قد تكونين حريصة على إبقاء أطفالك بعيداً عن الأسطح الحادة وأجهزة الكمبيوتر والسلالم شديدة الانحدار بهدف الحفاظ على سلامتهم، إلا أن هنالك الكثير من الأخطار الكامنة في منزلك والتي قد تمثل بعضها تهديداً حقيقياً على حياتهم.

فقد أوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قائمة بالأشياء المنزلية التي يمكن أن تكون منبع خطر على أطفالك، على النحو التالي:

1- سرير الطفل
عليك التأكد من أن المرتبة مريحة ولا يوجد فراغ كبير بينها وبين إطار السرير المحيط بها لكي لا تكون بمثابة فخ يسقط الطفل داخله.

2- طاولة تغيير الملابس
يجب أن تكون طاولة تغيير الملابس آمنة ولا تؤدي إلى انزلاق الطفل وسقوطه على الأرض عندما تتركه أمه عليها لأي سبب. وينصح الخبراء الأم بالتأكد من أن كل شيء تحتاجه من حفاضات ومناديل الأطفال في متناولها لكي لا تضطر لترك طفلها على طاولة تغيير الملابس والحؤول دون تعرضه لخطر السقوط.

3- الأبواب
يُنصح بتثبيت أغطية واقية خاصة على مقابض الباب، تحول دون تمكن الطفل من الوصول إلى المقبض والخروج عبر الباب إلى أماكن قد تشكل خطورة على حياته.

4- النوافذ والستائر
تعتبر حبال الستائر من أكثر المخاطر المحدقة بالطفل الذي يمكن أن يلفها حول عنقه أثناء العبث بها، لذا لا بد من إبعاد الأطفال عن الستائر، وتثبيت ستائر خاصة لا تحتوي على حبال أو أسلاك. كما يُنصح بعدم وضع سرير الطفل بالقرب من النوافذ لكي لا يحاول فتحها والخروج منها.

5- ألعاب الأطفال
يجب الاحتفاظ بالألعاب في صندوق والإشراف على الأطفال أثناء لعبهم بها ومراقبتهم جيداً كيلا يدخلوا أياً منها في أفواههم.

6- الطعام
قد تؤدي بعض الأطعمة مثل العنب والزبيب إلى اختناق الطفل إن وضعها داخل فمه، لذا يجب الإشراف على الطفل لدى تناوله الطعام وتقسيم الأطعمة إلى أجزاء صغيرة يمكنها المرور في بلعومه بشكل سلسل.

7- الأثاث
قد تمثل بعض قطع الاثاث خطراً كبيراً على حياة الأطفال، كخزانة الكتب أو الفازات التي يمكن أن تسقط عليه إن قام بتحريكها، لذا لا بد من الحرص على إبقاء الطفل بعيداً عن قطع الأثاث المتحركة.

8- الأجهزة
بسبب فضولهم، يحب الأطفال الصغار العبث بالأجهزة الكهربائية والأسلاك، الأمر الذي قد يؤدي إلى إصابتهم بصعقات كهربائية، لذا لا بد من التأكد من أن جميع الأجهزة بعيدة عن متناول الأطفال.

24.AE

مقالات مشابهة

الإندبندنت - "ماي والشرق الأوسط"

الديلي تليغراف - احتياطي النفط

الغارديان - لجين الهذلول تقول إن ما فعلته بها السلطات السعودية "كان مرعبا"

الصرع: بين الوهم والواقع

مصادر "أمل" عن باسيل: يتصرف وكأن له الكلمة الفصل في كل الملفات

ماريو عون: الاختلاف في وجهات النظر يعكس عافية سياسية

علام تحفّظ وزراء القوات؟

المرّ: 178 دولة إستفادت من برامج مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة

بري: يمكن القول انّ الموازنة انتهت.. مبدئيا