HUAWEI P30 P: هاتف ذكي غني بالمزايا مع كاميرا فائقة الأداء

Friday, May 3, 2019



يواجه مصنعو الهواتف الذكية تحدياً دائماً في ابتكار هواتف تجمع بصورة متوازنة بين القوة والكفاءة دون التأثير سلباً على جمال التصميم وحسن المظهر. فإذا كنت تريد الحصول على هاتف ذكي جديد قوي جميل التصميم قوي الأداء، وفوق هذا قادر على التقاط أفضل الصور بكاميرا هاتف ذكي، فستجد ضالتك في الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro. إنه الهاتف الذي يتربع على قمة سلسلة هواتف HUAWEI P30 ليقدم لك كل ما تحلم به من قوة الكاميرا وأكثر، فهيا نلقي نظرة عليه ونعرف أسراره.

أرقى كاميرات الهواتف النقالة
يلقب الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro بهاتف الكاميرا الفائقة، ويستحق هذا اللقب بجدارة بفضل تضمنه كاميرا ثورية جديدة تماماً هي الأولى من نوعها في الهواتف الذكية. إنها كاميرا رباعية من لايكا، تتألف من كاميرا رئيسة بدقة 40 ميجابكسل مزودة بمستشعر سوبر سبكتروم الجديد من هواوي وكاميرا بدقة 20 ميجابكسل ذات زاوية تصوير عريضة جداً للتصوير بزوايا أفقية وعمودية عريضة، وكاميرا مقرّبة بدقة 8 ميجابكسل لتصوير المشاهد البعيدة مزودة بعدسة سوبر زوم، وأخيراً كاميرا «تي أو إف» من هواوي (HUAWEI Time of Flight) التي تقيس عمق المشاهد التي تصورها وتقدم معلومات غنية عنها لإنتاج تأثيرات بوكيه متعددة المستويات على الصور.

من أبرز الابتكارات الرئيسة التي قدمتها هواوي في الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro، مستشعر الصورة سوبر سبكتروم الجديد المدمج في الكاميرا الرئيسة بدقة 40 ميجابكسل. وهو يتمتع بحساسية ضوئية أعلى تمكنه من التقاط كمية إضاءة أكبر مقارنة بالكاميرات التقليدية، لينتج صوراً ومقاطع فيديو أكثر إشراقاً حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة جداً.
ومن جانب آخر توفر العدسة الثانية المزودة بتقريب سوبر زوم من هواوي، أقوى قدرات التقريب: تقريب بصري بقوة 5 مرات وتقريب هجين بقوة 10 مرات وتقريب رقمي غير مسبوق على الهواتف الذكية بقوة 50 مرة. ولتقليل اهتزاز الكاميرا في مستويات التقريب العالية زودتها هواوي بمثبت صورة بصري بالإضافة إلى مثبت صورة رقمي مدعوم بالذكاء الاصطناعي ما يمكن المستخدم من التقاط صور مدهشة ومقاطع فيديو عالية الجودة خالية من الأجسام الضبابية المشوهة حتى في الأجواء المعتمة أو أثناء الحركة.

إضافة إلى ذلك سيجد المستخدمون في الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro ميزة تصوير الفيديو «دوال فيو1» وهي ابتكار جديد تماما لتصوير الفيديو بطريقة غير مسبوقة، إذ تتيح تسجيل الفيديو بمنظور مزدوج لالتقاط المشاهد بعدستين للهاتف الذكي في آن. وخلال التصوير، تنقسم الشاشة إلى نصفين: النصف السفلي يُظهر التقاط المشاهد بزاوية عريضة، والنصف العلوي يظهر التقاط المشاهد ذاتها لكن بطريقة مقرّبة يختار قوتها المستخدم. يطلق التصوير بهذه الطريقة المزدوجة المنظور الأفكار الإبداعية لتصوير مقاطع الفيديو إلى أبعد الحدود.
[1] ستتوفر هذه الميزة لاحقاً مع تحديث HOTA المقبل.

بطارية قوية تدعم قوة المزايا والأداء
لا بد لتشغيل هذا العتاد القوي بأعلى كفاءة من بطارية قوية أيضاً كي تمدها بالطاقة اللازمة. ولهذا يتضمن الهاتف الذكيHUAWEI P30 Pro بطارية كبيرة عالية القدرة بقيمة 4200 مللي أمبير ساعي تمنح المستخدم الطاقة الكافية لتشغيل الجهاز ليوم كامل من الاستخدام الكثيف. وحتى حينما تنفد طاقتها في النهاية، سيبقى المستخدم مطمئناً لأنها تدعم الشحن فائق السرعة عبر الشاحن القوي سوبر تشارج من هواوي باستطاعة 40 واط، الذي يشحنها بنسبة 70 بالمئة من طاقتها القصوى خلال 30 دقيقة.

وإضافة إلى ذلك تدعم البطارية استخدام الشاحن اللاسلكي السريع باستطاعة 15 واط من هواوي، مع ميزة الشحن اللاسلكي العكسي التي تمكّن الجهاز من العمل كبنك طاقة للأجهزة التي تدعم الشحن اللاسلكي وفق المعيار Qi، مثل الأجهزة القابلة للارتداء وسماعات الأذن أو حتى الهواتف الذكية الأخرى.

عتاد قوي تحت الغلاف
يحمل الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro في قلبه رقاقة المعالج كيرين 980 وهو أقوى المعالجات التي طورتها هواوي حتى اليوم. ولا يكتفي هذا المعالج بأداء فائق وعالي الكفاءة فحسب، بل يلعب دوراً رئيساً في إنتاج الصور الجميلة من خلال قدرته على التعامل مع العمليات المعقدة خلال التصوير، من اكتشاف الوجه وتتبعه بصورة ذكية وتثبيت اهتزاز الصورة وقياس عمقها والتقليل من التشويش اللوني في الصور بصيغة RGB كاملة الألوان ما يسهم في المحصلة في الحصول على صور مذهلة.

والرقاقة كيرين 980 أول رقاقة تعتمد على معالج الرسوميات مالي-جي 76 المعزز بتقنية GPU Turbo 3.0 لتحقيق أداء رسومي أقوى، ومنح المستخدم تجربة ألعاب ممتعة من خلال تحسين رسوميات الألعاب والوصول إلى أداء سلس بالتخلص من التأخيرات الزمنية.

أضافت هواوي للهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro ذاكرة رام بسعة 8 جيجابايت ما يسهم في زيادة سرعة المعالجة وتخفيض أزمنة تحميل التطبيقات. وتوفر الشركة الهاتف بخيارين لسعة التخزين: 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت، فتمنح المستخدمين مجالًا واسعاً لحفظ الصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات وغير ذلك.

نظام تشغيل مطور ليناسب جميع المستخدمين
يعتمد الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro في عمله على نظام التشغيل الجديد والمطور EMUI 9.1، الذي يمثل الأداة التي تربط بين عتاد الجهاز وتجربة الاستخدام، ويرتكز تصميمه على فكرة «دعم الحياة عالية الجودة» فيعمل على التحكم بجميع عناصر الهاتف ليجعله عالي الكفاءة وسهل الاستخدام، ويعتمد في ذلك على تصميم جديد مستوحى من الجمال الأصيل والبساطة الأنيقة. ومن مزايا النظام الإضافية في إصداره الجديد، نظام الملفات القابلة للقراءة فقط (EROFS) من هواوي، الذي يجعل النظام أسرع استجابة فيعمل على الجهاز بسلاسة وكفاءة أكبر.

شاشة مع قارئ بصمة الإصبع ومكبر الصوت
تندمج في الجانب الأمامي من الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro شاشة عرض كامل من نوع أوليد واسعة جداً من مقاس 6.47 بوصة ودقة تبلغ 2340×1080 بكسل لتظهر أدق التفاصيل، وهي مكونة من طبقتين من الزجاج المنحني الطرفين وتتضمن ثلمة صغيرة على شكل قطرة الندى لتحسن تجربة المشاهدة في الهاتف إلى الحد الأقصى.
إلا أن هذه الشاشة لا تكتفي بالفخر بمظهرها الجميل ودقتها العالية، بل تخفي تحت سطحها ابتكارات متعددة، منها تقنية سمعية مدمجة في الشاشة تمكن المستخدم من سماع الصوت عن طريق توليد الصوت من اهتزاز الشاشة ذاتها دون التأثير على جودة الصوت، ما يغني عن الحاجة إلى سماعة الأذن وإضافة فتحة خاصة لها الشاشة، ويتيح للمستخدم الاستمتاع بتجربة مذهلة على مساحة عرض كاملة لشاشة ذات إطار نحيف جداً. ومن المزايا الأخرى تحت سطح الشاشة، قارئ هواوي لبصمة الإصبع الذي يمكّن المستخدم من إلغاء قفل هاتفه سريعاً بسهولة بمجرد وضع إصبعه على الشاشة.

مظهر يجمع كل سمات الجمال
تجتمع كل تلك المزايا المتطورة ضمن هيكل رائع الجمال يرتقي بمفاهيم التصميم المميز إلى آفاق جديدة، فتصميم الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro مستوحى من الطبيعة وجمال المسطحات المالحة التي تتغير ألوانها ومظهرها خلال اليوم. ومن جهة أخرى، الهاتف مصمم كي يكون محمياً على درجة عالية من الغبار والماء وفق المعايير القياسية IP68.
بإمكانك الحصول على جميع مزايا الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro اليوم، فهو متوفر حالياً في متاجر تجربة هواوي ولدى جميع متاجر الإلكترونيات الكبرى في المنطقة.

مقالات مشابهة

العربية: اشتباكات عنيفة بين الجيش الليبي وكتائب مسلحة في مدينة مرزق جنوب البلاد

انفجار في حفل زفاف يوقع 20 جريحاً

ظريف يبحث في الكويت ضرورة التعاون بالخليج

وكالتان للتصنيف الائتماني تخفضان تصنيف الأرجنتين

أمازون تتبرع بالمنتجات غير المباعة بدلاً من إتلافها

انفجار في حفل زفاف في كابول يوقع جرحى