ابراهيم: الشبكات المنظمة تستهدف الأفراد والمؤسسات..

Friday, May 3, 2019

أوضح المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم خلال اطلاق حملة التوعية للامن السيبراني بعنوان "#حتى_ما_تكون_ضحية"، برعاية وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، "أن كل شخص مهدد للوقوع في دائرة الاستهداف الامني السيبراني".

وقال ابراهيم: "ان مبادرات مرتقبة يتلاقى فيها قطاع التربية والمجتمع المدني مع مؤسسة الامن العام لمتابعة حملة التوعية والإرشاد حول كيفية حماية الأنظمة الالكترونية من الشبكات المنظمة التي تستهدف الأفراد كما المؤسسات. والتهديدات السيبيرانية جاهزة لتجنيد عملاء وإرهابيين وكلها أخطار تتطور بشكل سريع لذلك من الضروري إطلاق حملة توعية تطال مختلف الفئات العمرية".

واشار ابراهيم الى ان "العشرات ممن تم تجنيدهم لصالح الأنظمة الإرهابية والعدو الإسرائيلي جندوا عبر الفضاء السيبيراني"، داعيا الى "وضع معايير لتحديث المناهج الدراسية من أجل الغوص في العالم السيبراني".

من جهتها، إعتبرت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن خلال اطلاق حملة التوعية من مخاطر الامن السيبراني أن "الاهم في هذه الحملة أنها تقوم على مبادرة انسانية لحماية الاطفال الذين يجب احاطتهم بشبكة توعية أولا من خلال بناء الاهل صداقة مع أبنائهم".

وأوضحت أن "شبكة الانترنت غيرت العالم وسهلت المعاملات ودخلت كل منزل ولكنها في الوقت نفسه ولدت أنواعا جديدة من الجرائم أساليبها تتطور بسرعة كسرعة التقدم التكنولوجي".

وقالت: "الأطفال هم الفئة الأضعف والأكثر هشاشة أمام الشاشة في ما خص الجرائم السيبيرانية لجهة امكان التلاعب بعقولهم وابتزازهم واستغلال براءتهم".

مقالات مشابهة

العربية: اشتباكات عنيفة بين الجيش الليبي وكتائب مسلحة في مدينة مرزق جنوب البلاد

انفجار في حفل زفاف يوقع 20 جريحاً

ظريف يبحث في الكويت ضرورة التعاون بالخليج

وكالتان للتصنيف الائتماني تخفضان تصنيف الأرجنتين

أمازون تتبرع بالمنتجات غير المباعة بدلاً من إتلافها

انفجار في حفل زفاف في كابول يوقع جرحى