الكاثوليكي ينعى أبو جوده
شارك هذا الخبر

Friday, May 3, 2019


نعى، رئيس اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام، المطران بولس مطر، ونائبه الارشمندريت طوني ديب، وأعضاء اللجنة، ومدير المركز الكاثوليكي للإعلام، الخوري عبده أبو كسم، المثلث الرحمة المطران رولان أبو جوده، بمزيد من الرجاء المسيحي.

كيف لا، وهو إبن الرجاء والراعي الصالح والغيور الساهر أبدا" على الوكالة التي تسلمها على مدى اربعين سنة ونيف قضاها نائبا" بطريركيا" عاما" في ظروف استثنائية وقاسية، فكان صلة وصل ورسول سلام بين اللبنانيين تحت نيران القذائف غير آبه بخطر ولا مبال بالموت.

حمل القضية اللبنانية الى العالم ودافع عن لبنان بكل ما أوتي من قوة، بتوجيهات البطاركة الموارنة ومجمع الاساقفة. وكان عنيدا" وصلبا" بالحق مع ليونة ودبلوماسية تنبع من المحبة الصادقة المتفجرة من قلبه المحب.

ترأس اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام منذ مطلع السبعينات في القرن الماضي وأسّس المركز الكاثوليكي للاعلام التابع لها وأولى الاعلام الكاثوليكي اهتماما" كبيرا"، فاختاره الفاتيكان عضوا" في المجلس الحبري لوسائل الاعلام على مدى ٢٠ سنة، وحاز تكريما" من منظمات اعلامية كاثوليكية عالمية، فاستحق لقب أب الاعلام الكاثوليكي.

بغيابه تفقد الكنيسة المارونية ركنا' ركينا" من اساساتها، وراعيا" غيورا" من رعاتها، وانتقل من هذه الفانية لينال إكليل المجد من يسوع الفادي والراعي الصالح.

رحم الله المطران رولان أبو جوده ولتبق ذكراه خالده في قلوبنا وقلوب محبيه.

مقالات مشابهة

اتصال هامّ جداً بين نصرالله وسليماني: ماذا جاء فيه؟

طرح الثقة برئيس بلدية وادي شحرور السفلى

الجراح: عملية تخفيض العجز عملية اقتصادية مستمرة لا تنتهي مع انتهاء دراسة الموازنة اليوم

الجراح: الرؤية الاقتصادية والانمائية موجودة في البيان الوزاري ومؤتمر سيدر وخطة ماكينزي والتصحيح المالي جار

الجراح: أشار الحريري إلى أن نسبة العجز انخفضت من 11.5% إلى 7.5%، وهذا إنجاز مهم جدًا

وزير الإعلام بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء: انتهينا من إقرار كلّ مواد وأرقام موازنة العام 2019 وهناك جلسة في بعبدا تحدد لاحقاً

حسن خليل بعد الجلسة: تم الاتفاق على الموازنة مع ارقامها ولم نسمع اعتراضا لدى أحد والرئيس الحريري قرر بالاتفاق مع الرئيس عون عقد الجلسة المقبلة في بعبدا

وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت يعلن ترشحه لتولي منصب زعيم حزب المحافظين

الموازنة لا تُرضي طموحات القوات