خاص - تقرير اميركي جديد: هكذا يهرّب حزب الله الأموال والمخدرات وهؤلاء المتورطون.

Saturday, May 4, 2019

خاص - alkalimaonline

اجتماع عاجل واستثنائي عقد في الساعة الأخيرة لجمعية المصارف اللبنانية وذلك للتداول في تقرير وضعته الخزانة الاميركية, وأرسل الى لبنان, عن العقوبات المفروضة على حزب الله ومن يتعاون معه.

التقرير يتألف من اكثر من ٥٠٠ صفحة يتضمن الكثير من التفاصيل المتعلقة بحركة الأموال التي تصل الى حزب الله فيه لائحة من اشخاص يعملون لصالح حزب الله في لبنان والعالم لاسيما في اميركا الجنوبية وأفريقيا كذلك عدد من المؤسسات والمحال المنتشرة في دول أفريقية لديها غطاء تجاري خدماتي بهدف سياسي واستخباراتي ومالي تابعة لحزب الله.
التقرير ايضاً يلاحق حركة تجارة المخدرات انطلاقاً من البقاع وصولاً الى المرفأ والمطار وتهريبه من دون تفتيش عبر طائرات خاصة الى اميركا الجنوبية لاسيما فنزويلا، هذه الطائرات، يتابع التقرير، تنقل أموال المخدرات الى بلد أفريقي حيث تعبأ بسيارات تشحن الى مرافىء لبنان تحت غطاء تجارة السيارات.

والأخطر من هذا كله ان التقرير يحمل تحذيرا قوياً الى المصارف اللبنانية بعدم التعامل مع حزب الله او اي شخصية لها علاقة مع الحزب او تعمل لصالحه في الخارج من دون ان يشير الى اي عقوبات قد تطال اي مصرف لبناني . اصحاب المصارف التقوا تحت لواء جمعية المصارف لمتابعة الإجراءات الضرورية والمعروفة التي تبعد سيف العقوبات الاميركية عنها وذلك لحماية القطاع المصرفي، واراد المصرفيون الضغط على القوى السياسية كي تتعامل مع الوضع بكثير من المسؤولية.

في اي حال سيغادر وفد يضم كبار المصرفيين الى واشنطن لتجديد الالتزام بالشروط المفروضة عليهم وسط جو من التفاؤل ان لا خطر من اي عقوبات على القطاع المصرفي لانه يصفي ذاته من كل الشبهات.

مقالات مشابهة

سلامة يطمئن المواطنين: يمكن استبدال العملة المختومة بعلم فلسطين من مصرف لبنان

خاص- هذا ما حصل في كفرمتى

خاص - شركة الوزيرين لمراقبة حاويات المرافىء!

خاص- في سابقة غير معهودة... نائب قواتي يتمرّد على جعجع!

بعد تداول فيديو عن احراق حاجز للجيش في حارة حريك... الجيش يوضح

رسالة من الحريري إلى ارسلان... والأجواء سلبية!