إتبعي هذه النصائح لترطيب بشرتك في الربيع

  • شارك هذا الخبر
Thursday, May 2, 2019

لا شك أن تغيير الطقس والتغيرات التي تحصل في درجات الحرارة مع الإنتقال من فصل الشتاء إلى فصل الربيع يمكن أن تؤدي إلى جفاف البشرة والحاجة إلى ترطيبها بشكل خاص خلال هذه الفترة.

في السطور التالية سوف نتناول وإياك أهمية ترطيب البشرة خلال فصل الربيع وأكثر الطرق فاعلية ضمن هذا الإطار.

أهمية ترطيب البشرة

التعرّض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة من الزمن من شأنه أن يسبب الجفاف للبشرة وأن يفقدها الرطوبة الموجودة فيها والتي تمنحها المظهر الصحي والنضر. وجفاف البشرة يظهر بوضوح عليها ويسبب التقرحات والتهيّج في أماكن مختلفة منها، كما أنه يحرمها من المرونة والليونة ويعرّضها إلى الإلتهابات وإلى ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة عليها.

لذلك فإن الترطيب يحميها من كل هذه المضاعفات ويمنحها مظهراً جميلاً وشاباً ويحميها من الشيخوخة لفترات طويلة. أما أبرز الطرق التي يمكنك اعتمادها لترطيب بشرتك في فصل الربيع فهي كالتالي:

- شرب المياه: ونقصد بذلك شرب ما يزيد عن ليترين من المياه أو 8 إلى 10 أكواب يومياً، فالمياه تعمل على ترطيب جسدك بالكامل من الداخل ولا سيما بشرتك، وهي بالتالي تحميك من التهابات البشرة ومن ظهور حب الشباب عليها، كما أنها تساعد في تعزيز مرونة البشرة.

- النظام الغذائي: من المهم أن تكثري من تناول الفواكه والخضروات الطازجة الغنية بالمياه وبالألياف وبمضادات الأكسدة، وذلك من شأنه أن يرطب البشرة من الداخل، وأن يحميها من الإلتهابات التي يمكن أن تصيبها بسبب الجفاف.

- استعمال مستحضرات الترطيب: على أن يتم اختيار الكريم المناسب لنوع البشرة وذلك للاستفادة من خصائصه بشكل جيد.

- الحماية من الشمس: أي الاستعمال اليومي للكريم الواقي من أشعة الشمس لحماية البشرة من الجفاف.

- الأقنعة المرطبة: ويجب هنا أيضاً اختيار أنواع الأقنعة المرطّبة المناسبة لنوع البشرة وتطبيقها بشكل دوري للحصول على بشرة رطبة ومتألقة ونضرة في فصل الربيع.

Sohati