خاص ــ بعد كلام وزير المالية... العميد نادر: "أصبحنا مثل "توما" علينا ان نضع اصبعنا كي نصدق"

Wednesday, May 1, 2019

خاص ــ يارا الهندي

الكلمة اونلاين

بدأ العسكريون المتقاعدون تحركهم منذ الخامسة من صباح اليوم، حيث انطلقوا في مسيرة من رياض الصلح باتجاه مرفأ بيروت وعملوا على اقفال كل مداخله وذلك احتجاجا على المس بحقوقهم المالية والواردة في مشروع الموازنة العام 2019.

هذا التحرك، هو عبارة عن رسالة تحذيرية للسلطة السياسية لسحب كل البنود المتعلقة بحسم من رواتب العسكريين من مشروع الموازنة المقدم الى مجلس الوزراء، والتي تجري مناقشتها حاليا، حسبما اشار العميد المتقاعد جورج نادر لموقع الكلمة اونلاين خلال التحرك.

فالرسالة التحذيرية هذه لحث السلطان ان الخطوة التي قاموا بها غير مناسبة، واذا اصروا على المس بحقوقهم، سيتم التصعيد، ويُعلن عنها نوعا وكما وتوقيتا، بحسب كلام نادر.
اما عن تصريحات وزير المالية علي حسن خليل، فعلّق نادر قائلا انه سبق للوزير ان وعد العسكريين انه لا حسم من رواتبهم لكنه لم ينفذ وعده.

وأضاف نادر، ان كلام وزير المالية "جميل جدا" ولكن عليه ان يترجمه لنا على ارض الواقع بسحبه البنود المتعلقة بالمس بحقوق العسكريين المالية من قانون الموازنة، بطريقة رسمية، واعادة طرح الموازنة بطريقة خاليز من هذه البنود.

وتأسف نادر انهم لم يعتادوا على تصديق الطبقة السياسية، لانهم سبق ان وُعدوا بسلسلة الرتب والرواتب عام 2017، وحصلوا عليها منقوصة ومجزأة 3 اجزاء، حيث تقاضى العسكريون الدفعة الاولى دون سواها.

وتابع نادر قائلا "أصبحنا مثل "توما" علينا ان نضع اصبعنا كي نصدق".

اما الكلام الذي وصل على لسان رئيس الجمهورية، فيؤكد نادر انه كلام مطمئن، ولكن المشكلة الاسياسية تقع على عاتق المسؤولين الذين صرحوا اليوم كتنفيس للاحتقان، او احتواء للتحرك.

وشكر العميد نادر كل من ساهم في هذا التحرك من عناصر امنية والنواب العمداء المتقاعدين الذين شاركوا العسكريين هواجسهم.

مصادر عسكرية تؤكد للكلمة اونلاين، ان الحراك الذي سيقام غدا للاتحاد العمالي العام في رياض الصلح، مدعوم من الحراك العسكري، كما سيشارك في الاعتصام مجموعة كبيرة من العسكريين المتقاعدين.

Alkalima Online

مقالات مشابهة

التحكم المروري: جريح نتيجة اصطدام مركبة بحائط نفق الصياد باتجاه تقاطع كاليري سمعان وحركة المرور كثيفة

التحكم المروري: تصادم بين مركبتين على جسر العدلية باتجاه الاشرفية

أدمغة الدبلوماسيين الأميركيين في كوبا "تعرضت لشيء ما"

قراران في حق قاصرين: منع من استخدام خليوي لستة أشهر وحفظ سورة آل عمران

اخماد حريق داخل ملحمة في حلبا

اطلاق نار في بعلبك بسبب خلاف على قطعة أرض!