الفاينانشيال تايمز - "زيلينسكي يبدد أسطورة القومية"

Saturday, April 27, 2019


الفاينانشيال تايمز نشرت تقريرا لمراسلها في العاصمة الأوكرانية كييف رومان أوليرشيك بعنوان "اليهود يأملون بأن فوز زيلينسكي سيبدد أسطورة القومية".

يقول أوليرشيك إنه عندما يؤدي الممثل الكوميدي فولوديمير زيلينسكي اليمين الدستورية ويتولى منصب رئيس الجمهورية ستكون أوكرانيا هي الدولة الوحيدة غير إسرائيل التي يكون رئيسها ورئيس وزرائها من اليهود"

ويوضح أن "حملة زيلينسكي الانتخابية شهدت تعهدات متكررة بمكافحة الفساد الذي استشرى في البلاد طوال عقود وأن انتخابه الذي جاء بالصدفة سيضعه أمام مسؤولية تغيير الوجوه التي تنتمي لمؤسسة لطخها الفساد طويلا وأساءت إدارة البلاد"، مضيفا أن "هذا العزم الذي أبداه على مكافحة الفساد هو ما دفع نحو 73 في المئة من الناخبين للتصويت له".

ويقول أوليرشيك إنه "رغم الشكوك حول قدرة زيلينسكي على تولي الحكم إلا أن انتخابه في حد ذاته يعد تبديدا للاتهامات التي استخدمها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاستقطاع شبه جزيرة القرم من أوكرانيا وضمها لبلاده قبل خمس سنوات وعلى رأسها اتهامه للمتظاهرين في عام 2014 بأنهم قوميون و نازيون جدد ومعادون للسامية".

ويشير أوليرشيك إلى أن الأصول اليهودية لزيلينسكي لم تكن أبدا موضوعا مهما خلال الحملة الانتخابية ولم تقف مانعا أمام فوزه بالانتخابات وحصوله على هذا القدر من الأصوات ليهزم الرئيس بيترو بوروشينكو.

مقالات مشابهة

التايمز - مشهد انتحار

الغارديان - "ترامب يدفع أمريكا لماضيها العنصري"

ديلي تليغراف - حان الوقت لإنهاء عضوية تركيا في حلف الناتو

مولود تشاووش أوغلو - امتثلوا للمقترح وإلا سنستمر

اي- "5 جي" لمراقبة أقلية الأيغور الصينية المسلمة

فاينانشيال تايمز- خطة سعودية لإسقاط إذن الولي عن سفر المرأة