هاتف Galaxy S10 وصور احترافية في متناول الجميع
شارك هذا الخبر

Thursday, April 25, 2019

شهد التوجه نحو تعزيز السمات الفنية والجمالية في وسائل التصوير تحولات كبيرة وغير مسبوقة لا سيما فيما يتعلق بالجانب التقني وذلك منذ ظهور تلك الوسائل للمرة الأولى في منتصف القرن التاسع عشر. وفي كل مرحلة من مراحل التطور، لمس هواة التصوير وكذلك المحترفين تحسينات ملحوظة أتاحت لهم فعل المزيد من الأشياء التي يحبونها باستخدام وسائلهم الإبداعية للتصووير. ومع ذلك، لا زلنا نلاحظنا في العصر الحديث فروقات واضحة في الصور التي يلتقطها الهواة وتلك التي يبدع فيها المحترفون.
وعلى الرغم من النقلة النوعية التي أحدثتها الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة والكاميرات غير المزودة بمرآة في السنوات الأخيرة مقارنة مع سابقاتها التماثلية، إلا أن كاميرات الهواتف المحمولة الناشئة كانت الأكثر تأثيراً في سد الفجوة الإبداعية التي كان يشهدها التصوير. ووفقاً للبيانات الأخيرة الصادرة عن جمعية منتجات التصوير والكاميرا (CIPA)، فقد شهدت مبيعات الكاميرات الرقمية انخفاضاً بنسبة 84% في جميع أنحاء العالم بين عامي 2010 و2018. ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى التطورات التي شهدتها كاميرات الهواتف الذكية التي غزت العالم في وقت أقصر مقارنة بالوقت الذي احتاجت إليه وسائل التصوير السابقة للنضوج، حيث تضم أجهزة الهواتف الذكية المتقدمة اليوم جميع أنواع الميزات الرائعة التي تتيح للمستخدمين الاستمتاع إلى أقصى حد بتصوير تجاربهم اليومية.
والأهم من ذلك كله هو القدرات والإمكانات الكبيرة التي توفرها الأجهزة الذكية الحديثة والتي مكّنت المصورين الطموحين في جميع أنحاء العالم عبر وضع إمكانات التصوير الفوتوغرافي الاحترافية في متناول أيديهم. وفي الوقت الذي اُعتبرت فيه الكاميرات التي تم تطويرها بدايةً واحدة من أكثر الإنجازات عير العادية التي حققها العلم الحديث ، إلا أن الرحلة المميزة لكاميرات الهاتف المحمول على مدى العقدين الأخيرين كشفت عن حقبة ثورية جديدة في عالم التصوير – حيث بات بإمكان جميع المستهلكين التعبير عن قدراتهم الإبداعية في التقاط صور احترافية مميزة والاستمتاع إلى أقصى حد بتجاربهم اليومية.
تحفة فنية مذهلة
تُمكّن الهواتف الذكية المستهلكين في عصرنا الحالي من فعل المزيد من الأشياء التي لم يكن بمقدورهم فعلها في السابق. ويُعد هاتف Galaxy S10 من سامسونج تحفة فنية فريدة بحد ذاتها، حيث يوفر للمستخدمين شاشة عرض ذكية ومبتكرة وميزات أداء محسّنة - مثل النقل اللاسلكي للطاقة وماسح أصابع اليد بالموجات فوق الصوتية إضافة إلى أفضل شاشة عرض من سامسونج حتى الآن (AMOLED). وتتيح كاميرا هاتف سامسونج الجديد للمستخدمين الاستماع بتجربة تصوير مميزة وفريدة من نوعها للعالم كما يرونه.
وبفضل الابتكارات والتقنيات العديدة والذكية التي يقدمها الهاتف والتي تعمل على تعزيز مستويات الراحة للمستخدمين، تمهد تشكيلة هواتف Galaxy S10 الطريق أمام المستخدمين الذيم يحلمون بهاتف ذكي يساعدهم على التعبير عن إبداعاتهم الفنية. ومن خلال تزويدها بمجموعة متكاملة من التقنيات والخصائص الجديدة، بما في ذلك عدسات التصوير البعيد (تيليفوتو) والعدسات الواسعة وكاميرا التصوير الشخصي (سيلفي) وكاميرا العمق RGB Depth، يساعد Galaxy S10 المستهلكين على التصوير بشكل احترافي حتى لو لم يكونوا كذلك. ويمكن للمستهكلين أيضاً عبر الكاميرا الخلفية بالعدسة فائقة الاتساع Ultra Wide بدقة 16 ميجابكسل التقاط صور مذهلة بجودة سينمائية مع مجال رؤية كامل تماماً مثل العين البشرية. وتعمل الكاميرا الأمامية المزدوجة الجديدة على تمكين المستخدمين من تجربة عمق المجال والمؤثرات الفنية لتغيير صورهم الشخصية كما يشاؤون. ومع فتحة العدسة المزدوجة ونظام التصوير متعدد الأطر، سيتمكن المستخدم من تحسين بيئة التصوير للحصول على مزيد من الضوء، بينما يعمل معالج الصور المتقدم على تجميع الأطر من لحظات الإضاءة المنخفضة لتمكين المستخدم من الاستمتاع بالتقاط صور مذهلة مع لمسات فنية فريدة حتى في بيئات الضوء الخافت.
وتعمل خاصية التثبيت الرقمي "Super Steady على تحويل تسلسل الحركة إلى محتوى فيديو من المستوى التالي، بينما يعمل تسجيل الفيوهات بتقنيتي التصوير فائق الدقة 4K UHD و التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR10+ على جعل محتوى الفيديو نابض بالحياة. وتتميز كاميرات الهاتف أيضاً بخصائص فائقة الذكاء، حيث توفر خاصية المساعد الاحترافي Pro Assist إرشادات ونصائح احترافية من خلال تقنية التعلم الآلي المتقدمة وذلك بهدف تمكين المستخدمين من الحصول على صور مثالية تستند إلى تحليل أكثر من 200 مليون صورة عالية الجودة.
التصوير الاحترافي أسهل من أي وقت مضى
يجعل هاتف سامسونج الجديد التصوير الفوتوغرافي الاحترافي في متناول أيدي المستخدمين وأسهل من أي وقت مضى، حيث يتيح لهم الاستمتاع بالتقاط وإنشاء أعمالهم الفنية الخاصة بهم. ووفقاً لتوقعات شركة "فوريستر" العالمية ، يمكن أن تصل اشتراكات الهواتف الذكية حول العالم إلى ما يقرب من 3.9 مليار مشترك بحلول عام 2023، الأمر الذي يوفر لعدد متزايد من المستخدمين فرصة الاستفادة من الوظائف المبتكرة التي تقدمها كاميرات الهواتف الذكية، الأمر الذي كان منذ فترة ليس بالبعيدة حكراً على الكاميرات الرقمية المكلفة وذات الحجم الكبير.
وإلى جانب إطلاق العنان لقدراتهم الإبداعية في التصوير، يوفر هاتف Galaxy S10 للمستخدمين مستوى أعلى من المرونة والراحة عند حمله مقارنة مع الكاميرات التقليدية ليستمتعوا بالتقاط صور مذهلة في كل مكان يذهبون إليه.
تواصل سامسونج ريادتها في تقديم ابتكارات فريدة من نوعها هدفها إثراء حياة مستهلكيها حول العالم، ومع إطلاق تشكيلة هواتف Galaxy S10، ترتقي سامسونج بتجربة استخدام عملائها إلى المستوى التالي لتمكينهم من الاستمتاع ليس فقط بصور احترافية نابضة بالحياة وإنما بتجربة هاتف محمول جديدة كلياً من المستوى التالي.

مقالات مشابهة

سيدروس بنك يساهم في ترميم سجن النساء في طرابلس

تدابير سير في منطقة خلدة في هذه الأيام

سبوتنيك: عملية طعن ضد موظفين في صحيفة "رودينا" وإصابة 4 أشخاص

التحكم المروري: تصادم بين 4 مركبات داخل نفق المطار الثاني باتجاه بيروت تم رفعهم من قبل دراج مفرزة سير بعبدا

حسن خليل: هناك قرارات وتوصيات بأن نضع موضع التنفيذ مجموعة من الاجراءات في مجال ضبط الموضوع الجمركي

حسن خليل: هناك قرارات وتوصيات بأن نضع موضع التنفيذ مجموعة من الاجراءات في مجال ضبط الموضوع الجمركي

خليل: ذاهبون نحو إرسال رسالة واضحة إلى المجتمع الدولي وغيره بأننا جدّيون وسيُترجم هذا الأمر ضخّاً وإطلاقاً لمشاريع استثنائية ستؤثر على إطلاق عجلة الاقتصاد

حسن خليل: خفضنا العجز الى 7,59 % هو رقم مرضي جدا وسنعمل كوزراة مالية باعلى درجات الجدية للبقاء بحدود نسبة العجز كما وردت اليوم

خليل: الانفاق وصل الى 23340 مليار ليرة أضيف اليهم 2500 مليار (سلفة لدعم كهرباء لبنان)