"سامسونج" تطلق تشكيلتها للعام 2019 من تلفزيونات QLED وUHD في لبنان

Tuesday, April 23, 2019

. ها إنّ شركة سامسونج إلكترونيكس المشرق (Samsung Electronics Levant) تفي مرّة جديدة بـ"التزامها بأن تجعل أحدث ابتكاراتها متاحة للمستهلك اللبناني المعاصر"، كما أكّد مؤخّراً رئيس الشركة، السيّد تشانغسوب لي.
وفي هذا السياق، أطلقت الشركة تشكيلة تلفزيونات "سامسونج" للعام 2019 في الأسواق اللبنانية، والتي تجمع بين أكثر تكنولوجيا متقدّمة في العالم، والتصاميم الأنيقة، والخدمات المبتكرة، والوصول السهل إلى محتوى ذي جودة عالية، وهي ميزات ضمنت لـ"سامسونج" مركزها الأوّل عالمياً في صناعة التلفزيونات للسنة الثالثة عشر على التوالي.
ومن نخبة التلفزيونات التي أطلقتها الشركة، كان تلفزيون Samsung QLED 8K TV، الذي يقدّم تجربة ثورية في مجال التلفزيونات، والذي اعتبره أهمّ خبراء التكنولوجيا العالميين "تلفزيون الجيل القادم بميزات لا تحصى ولا تعدّ" وأشاد به آخرون قائلين "التلفزيون ذو الصورة الغامرة أصبح واقعاً!"
وبصورةٍ عامّة، يعني مصطلح QLED أو Quantum Dot Technology on a LED Panel "تكنولوجيا النقاط الكمّية على لوحة LED"، وهو ابتكار آخر من شركة "سامسونج" يُعتبر الأوّل من نوعه عالمياً. وتعمل تكنولوجيا الـQLED TV عبر وضع طبقة من النقاط الكمّية أمام لوحة LED عادية ذات إضاءة خلفية. وبالتالي، تبعث كلّ من هذه الجزيئات فائقة الصغر لونها الخاصّ بها. كما أنّ الجزيئات في هذا الجيل الثالث من تلفزيونات QLED قد تمّ تحسينها لتقدّم دقّة أكبر في الألوان، حتّى في درجات السطوع العالية، الأمر الذي يجعل تكنولوجيا QLED TV من "سامسونج" تفوق بأشواط ما تقدّمه التلفزيونات الأخرى بتكنولوجياتها الحالية.
وتقدّم تلفزيونات QLED 8K من سامسونج دقّة صورة تصل إلى 33.2 مليون بكسل بالإجمال، ما يعني أنّ الصورة نقيّة للغاية لدرجة أنّه من شبه المستحيل أن يرى أحدهم البكسلات حتّى لو كانت عيناه على بعد سنتيمترات قليلة من الشاشة.
كما يقدّم تلفزيون QLED 8K من "سامسونج" ألواناً سينمائية واقعية وذلك بفضل اعتماد تكنولوجيا التعتيم المعزّز التي تسمح للتلفزيون بالتحكّم بكلّ بقعة صغيرة من مساحة الشاشة وإحداث تباين رائع يُظهر سواداً يبدو بالفعل عميقاً في غرفة مظلمة. هذا ويتعدّل التباين ذاتياً ليتماشى مع حالة الضوء المحيط وهو مجهّز حتّى للتعرّض المباشر لأشعّة الشمس.
وفي هذه المناسبة، أعلنت "سامسونج" عن محفّزاتها ذات القيمة المضافة لأولئك الذين يرغبون بأن يكونوا من أوّل مالكي تلفزيونات QLED 8K، ويريدون أن يختبروا في غرف معيشتهم تجربة تلفزيونية ذات تكنولوجيا عالية ومعقّدة لا مثيل لها بطابع سابق لعصره وصورة دينامية بالفعل.
أمّا مسك ختام الميزات الرائعة لتلفزيون QLED 8K من "سامسونج" فهو "بيكزبي" (Bixby)، المعاون الصوتي الشخصي على التلفاز الذي يخوّل المستخدم التحكّم بكلّ وظائف التلفزيون الأساسية بمجرّد استخدام صوته. كما يمكن اللجوء إليه للحصول على معلومات مفيدة، والإجابة على أسئلة واقعية، وحتّى التحكّم بالأدوات المنزلية. وإذا كان هذا غير كافٍ، إنّ تلفزيون QLED 8K من "سامسونج" متطابق مع أجهزة المعاونة الصوتية الأكثر شيوعاً واستخداماً.
وأثناء تقديم تشكيلة التلفزيونات للعام 2019، سلّطت شركة "سامسونج" الضوء أيضاً على طرازات الدقّة الفائقة (UHD) الجديدة والمحسّنة. وتعرض هذه الطرازات الصور بدقّة الـ4K الفعلية وتأتي بشكلين رفيعين وأنيقين (RU7100 المسطّح وRU7300 المقوّس)، لكن لا تقف مزاياها عند هذا الحدّ، بل هي مجهّزة أيضاً الآن بالقدرة على الاتّصال عبر البلوتوث ما يتيح للمستخدمين التمتّع باتّصال سلس وسريع. وإلى ذلك، لقد تمّ تحسين نظام التحكّم عن بعد في هذه الطرازات ليجمع كلّ أجهزة التحكّم عن بعد التي قد يحتاجها المستخدم في جهاز واحد، ما يؤمّن له وصولاً سهلاً وسريعاً لمشاهدة المحتوى الذي يريده على أجهزة مختلفة.
كما أنّ تجربة الصورة الأنقى المتقدّمة التي تقدّمها تلفزيونات UHD من "سامسونج" تصبح أفضل مع حلّ الأسلاك النظيف الذي يرتّب كلّ الأسلاك ويخفيها داخل منصّة التلفزيون، ما يريح المشاهد من التلبيك والإزعاج اللذان تسبّبهما فوضى الأسلاك حول الجهاز.
وقد صرّح المدير القطري لشركة "سامسونج إلكترونيكس" في لبنان السيّد جاي كيم، مختصراً إنجازات "سامسونج" في مجال التلفزيونات: "تعكس تشكيلة تلفزيونات "سامسونج" للعام 2019 الهدف الذي نضعه نصب أعيننا والمجهود الذي نبذله لإتاحة أجدد التكنولوجيات، والابتكارات، والإنجازات غير المسبوقة في الأسواق اللبنانية. كما أنّ باقة طرازات تلفزيوناتنا واسعة بما يكفي لتلبّي وتناسب مختلف حاجات عملائنا المستهدفين، الذين يشكّلون الغالبية الساحقة في السوق. ونحن نشعر أنّنا محظوظون بالفعل لأنّ عملائنا، وبالرغم من اختلاف خلفياتهم، يتمتّعون بقاسم مشترك وهو أنّهم لا يطلبون سوى الأفضل في ما يخصّ تجربة مشاهدتهم الإجمالية للتلفزيون."

حول شركة "سامسونج" وشركة "سامسونج" المشرق

شركة Samsung Electronics Co.، محدودة المسؤولية
تلهم شركة سامسونج SAMSUNG العالم وترسم شكل المستقبل عبر أفكار وتكنولوجيات ابتكارية. وتعمل الشركة على إعادة تحديد مفهوم عالم التلفزيونات، والهواتف الذكية، والأجهزة المتصلة، واللوائح الإلكترونية، والأدوات الرقمية، ونظم الشبكات، كما وحلول الذاكرة، وأنظمة LSI، وحلول السبك، والشاشات الضوئية (LED). لآخر الأخبار، تفضّلوا بزيارة غرفة أخبار "سامسونج" على الرابط http://news.samsung.com

شركة Samsung Electronics المشرق، شركة محدودة المسؤولية
تأسّست شركة Samsung Electronics Levant (SELV) في العام 2009 ويقع مقرّها الرئيسي في الأردن ويعمل بمثابة شركة تابعة لمقرّ شركة Samsung Electronics MENA الواقع في دبي. وتقدّم الشركة أجهزة إلكترونية للمستهلكين في كافّة بلدان المشرق العربي الخمسة: الأردن، وفلسطين، ولبنان، وسوريا، والعراق.

مقالات مشابهة

التحكم المروري: تمّ ازالة الحادث المروري على اوتوستراد المنصف المسلك الغربي ودراج من مفرزة سير جونية يعمل على تسهيل السير في المحلة

نواب في البرلمان البريطاني يطالبون جونسون باستدعاء البرلمان ويحذرون من أزمة اقتصادية

ترامب: محادثات جيّدة جداً بين الولايات المتحدة وطالبان

ميركل: ألمانيا مستعدة لتبعات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

الرئيس الأميركي دونالد ترامب: إيران تريد الحوار

السيسي يهنئ "فراعنة اليد" في "أزهى عصور اللعبة"