بالصورة - هذا هو “العقل المدبر” لهجمات سريلانكا!

Monday, April 22, 2019

هزت سريلانكا، الأحد، هجمات إرهابية استهدفت كنائس وفنادق بالتزامن مع عيد الفصح، لتترك بذلك “جماعة التوحيد الوطنية” بصمتها الدامية، وتسلط الضوء على عضوها، “العقل المدبر” زهران هاشم.

وقالت السلطات، إنها اعتقلت 13 شخصا لتورطهم في العمليات، مشيرة إلى أن “جماعة التوحيد الوطنية” المتطرفة تقف وراء الاعتداءات.

وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، أن زهران هاشم، المنتمي لجماعة التوحيد، هو من بين الإرهابيين الذين يُزعم أنهم يقفون خلف التفجيرات، واصفة إياه بـ”العقل المدبر”.

وأضافت أن هاشم، نفذ عمليته على فندق شانغريلا، مشيرة إلى أنه كان يخطط للهجوم على المفوضية العليا الهندية في العاصمة كولومبو، في وقت سابق من الشهر الجاري، إلا أن العملية أُحبطت.

وأوضحت الصحيفة أن جماعة التوحيد، التي لم تعلن بعد مسؤوليتها عن الهجمات، لها “تاريخ أسود” في جرائم الكراهية والعنصرية، مبينة أن عام 2017 شهد محاكمة عدد من قادة الجماعة بتهم “السخرية من التماثيل البوذية، وإيذاء مشاعر المجتمع البوذي”.

وكان هاشم، من بين المنتمين للجماعة، الذين نشروا عدة مقاطع فيديو على موقع “يوتيوب”، يحرضون فيها على التمييز العنصري على أساس ديني.

من جانبها، نقلت صحيفة “ميرور” البريطانية عن الخبير الأمني المقيم في سنغافورة، روهان كوناراتنا، قوله إن “جماعة التوحيد تعتبر فرعا محليا من تنظيم داعش المتطرف”.

مقالات مشابهة

لقاء "سيدة الجبل" رفض مواقف قبلان.. وأمل زوال الإحتلال الإيراني

وزير الصناعة: أريحوا لبنان من فسادكم وعنصريتكم!

أم. تي. في: سيتجنّب جعجع في كلمته الدخول في السجالات التي يعتبر أنّها بغير زمانها ومكانها لأنّه يولي أهمّية خاصة للوضع الإقتصادي

أم. تي. في: جعجع سيتناول في كلمته بشكلٍ أساسي الوضع الإقتصادي وسيشير الى أنّ الوضع لا يُعالج بأوراق العمل والشعارات والخطط إنما بالإصلاحات

قوى الأمن: دورية من قسم الشرطة السياحية في وحدة الشرطة القضائية قامت بتاريخ 25/5/2020 بتنظيم محضري ضبط بحق صاحب ملهى في محلة فرن الشباك

بخاري زار السيد علي الأمين مهنئا بالعيد