رغم نفي حزب الله... موقع استخباراتي يحلل كلام نصر الله

Sunday, April 21, 2019

رغم نفي مصدر مقرب من "حزب الله" ما ورد في صحيفة الرأي الكويتية عن لقاء جمع الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله بمسؤولي المناطق، معتبراً ان كل ما ورد في المقال نقلا عنه غير صحيح وهو من نسج خيال الكاتب، فقد رصد موقع استخباراتي عبري ما اعتبرها "أسباب حقيقية ورئيسة" وراء إعلان نصرالله، موعد الحرب مع إسرائيل.

وذكر الموقع الاستخباراتي العبري "ديبكا"، اليوم، الأحد، أن نصرالله استعرض موعد الحرب مع إسرائيل لمجموعة من الأسباب، حول ترجيحه نشوب حرب مفاجئة مع ​إسرائيل​ هذا الصيف.

ضربة لحزب الله

ومن بين تلك الأسباب هو الرد على ما صرح به الجنرال يوئيل ستريك، قائد المنطقة الشمالية الإسرائيلية السابق، بأن الجيش الإسرائيلي مستعد للحرب مع حزب الله.
وأوضح الموقع الاستخباراتي العبري أن القصف الجوي الإسرائيلي على سوريا، في الفترة الأخيرة يعد أحد الأسباب، خاصة مع تعرض مقرات إيرانية للضرب المستمر، فضلا عن اعتبار نجاح الطائرات الإسرائيلية في اختراق الأجواء السورية أمر غير عادي.

وأود الموقع الاستخباراتي العبري أن تعيين الرئيس السوري، بشار الأسد، لجنرال ليس مواليا لإيران هو أحد الأسباب، فضلا عن زيادة زيادة الضغوط الأمريكية على إيران، والذي سيزيد أيضا على سوريا.

ورجح الموقع الاستخباراتي العبري، وثيق الصلة بجهاز الموساد الإسرائيلي، أن تستعد واشنطن للعمل في لبنان ضد البنية التحتية لحركة أمل بقيادة رئيس البرلمان اللبناني نبية بري، بدعوى توجيه ضربة قاصمة لحزب الله اللبناني.

الجنرال سليماني

وأوضح الموقع العبري أن سفر الجنرال، قاسم سليماني، قائد الحرس الثوري الإيراني، على عجل لإيران، لمواجهة السيول داخل إيران، يعد أحد أسباب ترجيح نصر الله أن الحرب مع إسرائيل ستكون قريبة.

وكانت صحيفة "الراي" الكويتية، قد ذكرت أن نصرالله​، رجح احتمال نشوب حرب مفاجئة مع ​إسرائيل​ هذا الصيف، وبأنه أبلغ قادة المناطق في حزب الله خلال اجتماع: "قد لا أبقى بينكم فترة طويلة وقد يذهب (يقتل) معي أكثر قادة الصف الأول، وبالتالي من الممكن أن تنجح إسرائيل في اغتيال القادة.. إلا أن هذا لا يعني نهاية حزب الله الذي لا يعتمد بوجوده على الأفراد، بل هو جزء من المجتمع اللبناني الباقي في هذه البلاد".

وهو مقال نفى حزب الله مضمونه جملة وتفصيلا، حيث قال انه "مجرد اختلاق من بنات افكار الكاتب وتخيلاته الشخصية".

مقالات مشابهة

ريفي: لإعلان حال طوارئ بيئية في الشمال

"التحكم المروري": اعادة فتح اوتوستراد البداوي بالاتجاهين والسير الى تحسن تدريجي

قاطيشه: إرفعوا أيديكم عن الجيش!

بالفيديو - عمليات شراء وهمية من أشخاص وهميين.. هكذا تُصادر المشاعات في عيتا الجبل!

"التحكم المروري": جريح جراء حادث تصادم بين سيارة ودراجة نارية محلة الروشة تقاطع تلفزيون المستقبل

سبيتيري من مركز منظمة مالطا بشبروح: تطوّع الشباب لخدمة ذوي الإعاقات يبني السلام الحقيقي