هل تساءلت يوماً عن هدف وجود خط نافر تحت حرفي F وJ؟ إليك السبب!
شارك هذا الخبر

Sunday, April 21, 2019

قد لا تلاحظين الأمر في البداية، ولكن إن ألقيت نظرة سريعة على ألواح المفاتيح بمختلف التصاميم ومن تصنيع مختلف الماركات، لوجدتِ خطين نافرين تحت الحرفين J وF، أو في اللغة العربية تحت حرفي "ت" و"ب". وإن كنتِ تتساءلين عن السبب، جئناكِ بالإجابة التي لن ترضي فضولكِ فقط، بل ستسهّل عليكِ عملية الطباعة على الحاسوب بشكل أسرع!
إذ تبيّن أنّ الأشخاص الذين يطبعون على الحاسوب بشكل محترف يستخدمون هذين الخطين بشكل دائم... ولكن كيف؟ كلّ ما عليكِ فعله هو وضع إصبعي السبابة من كلّ يد على الحرفين؛ إصبع السبابة الأيمن على حرف J أو ت، وإصبع السبابة الأيسر على حرف F أو ب.

والنتيجة التي حصلتِ عليها؟ إنها الوضعية المثلى التي عليكِ وضع يديكِ فيها للطباعة بشكل أسرع، خصوصاً إن كنتِ لا تنظرين إلى لوحة المفاتيح. هذه الوضعية تتطلّب حركة أقل للأصابع إذ تستطيعين التنقل من حرف إلى آخر بسلاسة.

وبالتالي، فإن هذين الخطين يساعدان المستخدم خلال الطباعة عند النظر إلى الشاشة فقط، من خلال تحسّس موقع الحرفين المذكورين، وذلك من دون الحاجة لإخفاض نظره مجدّداً نحو لوحة المفاتيح في كلّ مرة.

تجدر الإشارة إلى أنّ وضع الإصبعين بهذا الشكل على اللوحة يسمّى في مجال التكنولوجيا والطباعة المحترفة بالـHome Row، وهي وضعية الراحة التلقائية التي عليكِ إتخاذها إن كنتِ تنوين الطباعة.

هذه الخاصية موجودة على كلّ لوحات المفاتيح، والتي تعتمد نظام Qwerty وDvorak.

فما رأيكِ بإعتماد هذه الوضعية في المرة المقبلة التي تنوين فيها الطباعة؟ نضمن لكِ أنّ النتيجة ستكون أسرع وأسهل!

مقالات مشابهة

بلال الحسيني محامي بشارة الأسمر: منذ بدء اعتقال الأسمر قلنا إنّه تعسّفي سياسيّ فالقضية لم تكن شخصيّة إنّما هي قضية الوطن بأكمله وقضية حقوق الإنسان والعدالة

بشارة الأسمر بعد إخلاء سبيله: أنا لا أقبل بالمقايضة وأنا مع محاسبة كلّ المسؤولين عن المآسي التي وصل إليها الشّعب اللبناني

إفطار مشاريعي حاشد في طرابلس وللأسر الكردية في بيروت

اخلاء سبيل الاسمر مقابل كفالة مالية

بالأرقام.. هذا عدد اللبنانيين الذين غادروا ولم يعودوا

"جلسة خاصة" للحكومة.. وعون يؤكد أهمية إنجاز الموازنة

مجموعة أماكو تُنظم معرضا مفتوحاً Open House مخصص لعملائها في صيدا

قاضي التحقيق في بيروت يوافق على إخلاء سبيل بشارة الاسمر مقابل كفالة مالية قدرها 500 الف ليرة

قرار بمنع نزع واقتلاع نبتة الـ"Orchid"!