حقيقة لقاء باسيل مع مسؤول إسرائيلي في موسكو... وشكوى ضد "إيلاف"
شارك هذا الخبر

Thursday, April 18, 2019

كشف مصدر كبير لـ"إيلاف" أن وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل التقى مسؤولا إسرائيليا رفيعا في موسكو وبحث معه مسألة الخلاف على الحدود البحرية بين البلدين.

وقال المصدر لـ"إيلاف" ان اللقاء دام نحو ساعتين برعاية روسية وتباحث الجانبان في قضايا تهم البلدين منها المسألة السورية ونظام الأسد ومسألة مصانع الأسلحة الإيرانية في لبنان.
هذا وحمل المسؤول الإسرائيلي الوزير اللبناني رسالة إلى رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون تفيد أن إسرائيل لا ترى بلبنان عدوًا لها إلا انها لن تتوانى عن ضرب مصالح إيران وحزب الله في لبنان.
وقال المصدر لـ"إيلاف" ان الوزير اللبناني طالب الجانب الإسرائيلي الكف عن تهديد لبنان بسبب حزب الله قائلا إن حزب الله هو جزء من مكونات لبنان والدولة اللبنانية ستعرف كيف تستوعب كل الأحزاب والفئات تحت سيادتها.
والمح المصدر إلى أن الوزير اللبناني بحث مع المسؤول الإسرائيلي قضية العقوبات الأميركية على لبنان وطلب منه التوسط لدى الجانب الأميركي من اجل التروي قليلا وامهال لبنان بعض الوقت في هذا المجال.

في المقابل، نفت مصادر وزارة الخارجية اللبنانية نفياً قاطعاً ما أورده موقع "إيلاف" الإخباري عن حصول اجتماع في موسكو بين الوزير جبران باسيل ومسؤول اسرائيلي.
وقالت المصادر إنّ الخبر من نسج الخيال.

وعلى الاثر، تقدم وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل بدعوى على موقع ايلاف بعد نشره معلومات كاذبة عن لقائه مسؤولا اسرائيليا في موسكو.

مقالات مشابهة

اللوز بديلُ "الأسبيرين" لمُواجهة الصُداع النصفي!

حاصباني: القطاع الصحي يتطور بشكل متسارع ودور الصيدلي سيتطور معه ويعود الى الواجهة

أحمد الحريري نعى الخطيب: رجل وطني شجاع

عائلة الأسير سكاف هنأت نصرالله بعيد المقاومة والتحرير

ظريف في بغداد

العراق يحذر من تداعيات إغلاق مضيق هرمز على تصدير النفط

حزب المؤتمر الهندي يرفض استقالة رئيسه غاندي

لوكلير الأسرع في التجارب الحرة الثالثة لسباق موناكو

سامي الجميّل: حزب الله هو الخاسر الاكبر من اقفال المعابر غير الشرعية