الفاينانشيال تايمز - الصين وأمريكا
شارك هذا الخبر

Wednesday, April 17, 2019

الفاينانشيال تايمز نشرت مقالا لمارتن وولف كبير المعلقين في الشؤون الاقتصادية لديها بعنوان "الصين تصارع الولايات المتحدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي".

يقول وولف إنه قام بزيارة العاصمة الصينية بكين الشهر الماضي لحضور مؤتمر التنمية الصيني وقد عززت الزيارة كالعادة من انطباعه عن التطور الاقتصادي والتكنولوجي في البلاد موضحا أنه التقى خلال الزيارة كاي فو لي المدير السابق لشركة غوغل في الصين وأحد اكبر المستثمرين حاليا في قطاع التكنولوجيا في البلاد.

ويشير وولف إلى أن لي أهداه نسخه من كتابه الأحدث "الذكاء الاصطناعي: وادي السيليكون الصيني، والنظام العالمي الجديد" مشيرا إلى أن الكتاب يتحدث عن ثورة كبرى في مجال الذكاء الاصطناعي تضع الصين ولأول مرة بعد حقبة الثورة الصناعية في قيادة وتغيير العالم اقتصاديا".

ويقول وولف إن " السيد لي يصنف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي إلى 4 أنواع، الأول المتعلق بالإنترنت والمختص بتعقب وتصنيف الأنشطة التي يقوم بها المستخدمون، ثم الثاني وهو الذكاء الاصطناعي الاقتصادي، الذي يسمح لرجال الأعمال والشركات بالسيطرة على أعمالهم بشكل أكبر، ثم ثالثا الذكاء الاصطناعي الإدراكي، وهو المتعلق برؤية وإدراك الأحداث المحيطة، ثم رابعا الذكاء الاصطناعي الذي يتداخل معنا خلال انشطتنا في الواقع".

ويشير وولف إلى أن لي يعتقد أن الصين في نفس مستوى الولايات المتحدة في النوع الأول ومتأخرة عنها في النوعين الثاني، والرابع، لكنها متفوقة عليها في النوع الثالث مضيفا أن الصين خلال السنوات الخمس المقبلة ستغير هذه الخريطة وتصبح متفوقة على الولايات المتحدة بشكل كبير في النوعين الأول والثالث، ومساوية لها في الرابع وستقلل الفجوة بينهما في النوع الثاني المتعلق بالاستخدامات الاقتصادية للذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

بعد خطفه في نيجيريا... اللبناني عبود لقاط إلى الحريّة

سيمون أبو فاضل- الحرب الخليجية توطئة لحرب «تل ابيب» مع «الممانعة» التي تطوقها

بين "كوثر" و"قاتلة الشبح" الإيرانية.. واشنطن تكشف أسلحة طهران "المزورة"

معلومات جديدة عن مقتل زعيم «القاعدة»... أوباما اتصل ليتأكد أن المقتول هو بن لادن

الإيرانيون يتجهون لتخزين المؤن مع عودة «شبح الحرب»

اعتباراً من السبت... 5 آلاف ريال عقوبة مخالفي «الذوق العام» بالسعودية

لا تغييرات أمنية

المؤشر داو جونز الصناعي ببورصة وول ستريت يهبط لخامس أسبوع على التوالي في أطول سلسلة خسائر أسبوعية

الدفاع الروسية تنفي مزاعم وقوع هجمات كيماوية في منطقة خفض التصعيد بإدلب