بالصور- العسكريون المتقاعدون يتحركون: اعتصامات وقطع طرقات بالجملة

Tuesday, April 16, 2019

نزل المتقاعدون العسكريون إلى الشارع في أكثر من منطقة، احتجاجاً على اقتراح الاقتطاع من رواتبهم.

فقد أفادت غرفة "التحكم المروري" عن "قطع السير على طريق عام ​شتورا​ ​ضهر البيدر​ عند مفرق ​قب الياس​ من قبل بعض العسكريين المتقاعدين".

كما قطع معتصمون من المتقاعدين العسكريين، الطريق بالاطارات المشتعلة عند مفرق شويت بعد مستديرة ​عاليه​ باتجاه ​بيروت​. وأفادت ​غرفة أيضاً​ بأنه تم قطع اوتوستراد ​الناعمة​ بالاتجاهين بالاطارات المشتعلة من قبل بعض المعتصمين و​حركة المرور​ كثيفة في المحلة.

في سياق متصل، نفّذ ​العسكريون المتقاعدون​ اعتصاما عند دوار البص في صور وذلك رفضا لخفض رواتبهم ومستحقاتهم.

وشمالا، قطع العسكريون ​المتقاعدون​ الأوتوستراد على المسلكين في منطقةً شكا امام محطة فنيانوس. كما تجمع عدد من العسكريين المتقاعدين في ساحة عبد الحميد كرامي في طرابلس.

وألقى رئيس "الهيئة الوطنية للمحاربين القدامى" العميد المتقاعد مارون خريش كلمة باسم المعتصمين، أكد فيها أن "الاعتصام خطوة تحذيرية بالتزامن مع خطوات مثلها في عدد من المناطق، في اقفال الطرق لكي ننذر الحكومة ومجلس النواب والمسؤولين في الدولة بأنه ليس هكذا تصحح مالية الدولة وضرورة التراجع عن هذه الخطوة، لا بل إعادة اعطاءنا المحسومات علينا طيلة السنتين الماضيتين وتجزأة رواتبنا من امام أولادنا وأبناء الشهداء والمعوقين الذين خسروا أعضاء من أجسادهم واولادهم من اجل الوطن كي ينعم بالامن".

وقال: "اذا تعدوا على رواتبنا فنحن والخدمة الفعلية يدا واحدة نطالب قائد الجيش أن لا يتراجع، لان ما جرى امر غير مسبوق واي تراجع فالعدو بالمرصاد لنا كي يدخل ويخرب الامن، رغم ان الجيش سيكون بالمرصاد لكل من يحاول التخريب".

وختم: "ندرس مع المتقاعدين الإداريين للاعتصام غدا معا في خطوة تحذيرية أيضا في ساحة رياض الصلح تزامنا مع انعقاد جلسة مجلس النواب".

بعد ذلك، تمت إزالة الإطارات المشتعلة من وسط الطريق وإعادة فتح الطريق امام العابرين.

مقالات مشابهة

التحكم المروري: تمّ ازالة الحادث المروري على اوتوستراد المنصف المسلك الغربي ودراج من مفرزة سير جونية يعمل على تسهيل السير في المحلة

نواب في البرلمان البريطاني يطالبون جونسون باستدعاء البرلمان ويحذرون من أزمة اقتصادية

ترامب: محادثات جيّدة جداً بين الولايات المتحدة وطالبان

ميركل: ألمانيا مستعدة لتبعات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

الرئيس الأميركي دونالد ترامب: إيران تريد الحوار

السيسي يهنئ "فراعنة اليد" في "أزهى عصور اللعبة"