بالفيديو- كلمة طالب كلية الطب المتميز داني نصار امام رئيس الجمهورية

Tuesday, April 9, 2019

إلتقى طلاب من كلية الطب في جامعة القديس يوسف الرئيس عون ضمن برنامج خاص أقامه في القصر الجمهوري لمناسبة اليوم العالمي للصحة في اطار رعاية اللبنانية الاولى ناديا الشامي عون لحملة "أحرام بلا تدخين" التي اطلقتها الجامعة اليسوعية وتستمر مئة يوم لتشمل مختلف كلياتها في معظم المناطق اللبنانية.

وتخلل البرنامج الذي شارك فيه 500 طالبة وطالب من الجامعة اليسوعية، نشاطات توعوية نظمها عدد من الجمعيات والمراكز الصحية والطبية المتخصصة للاضاءة على اهمية المحافظة على صحة الفرد والمجتمع من مختلف الجوانب.

وأكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أنه يقوم بدراسة، بالتعاون مع وزير الصحة، "لكيفية النهوض بالقطاع الصحي، الذي يحتاج الى زيادة بسيطة في الموازنة"، مبدياً ثقته بإمكان تحقيق ذلك هذا العام او على الاكثر في الموازنة المقبلة. 

ولفت الرئيس عون الى وجود مخالفات في مؤسسة الضمان الاجتماعي، " ونحن نواجهها للقضاء على الفساد وللمحافظة على الاموال واعادتها لاصحابها. ونعمل على تطوير هذا القطاع لتنفيذ مشروع الصحة العامة ولتكون الصحة للجميع، للفقراء قبل الاغنياء ".

وفي مستهل اللقاء ألقى الطالب المتميز داني نصار كلمة باسم رفاقه في كلية الطب، شكر فيها الرئيس عون على استضافتهم في "بيت الشعب"، تأكيداً على دورهم الريادي والاجتماعي والوطني بنشر التوعية وثقافة الصحة السليمة والتي "لا يجب أن تقتصر فقط على الحملة التي اطلقتها جامعة القديس يوسف، بل يجب أن تشكل نقطة انطلاق لمشاريع اوسع ترسخ هذه الثقافة عند كل افراد الشعب اللبناني.

مقالات مشابهة

ريفي: لإعلان حال طوارئ بيئية في الشمال

"التحكم المروري": اعادة فتح اوتوستراد البداوي بالاتجاهين والسير الى تحسن تدريجي

قاطيشه: إرفعوا أيديكم عن الجيش!

بالفيديو - عمليات شراء وهمية من أشخاص وهميين.. هكذا تُصادر المشاعات في عيتا الجبل!

"التحكم المروري": جريح جراء حادث تصادم بين سيارة ودراجة نارية محلة الروشة تقاطع تلفزيون المستقبل

سبيتيري من مركز منظمة مالطا بشبروح: تطوّع الشباب لخدمة ذوي الإعاقات يبني السلام الحقيقي