خاص- جابر من واشنطن: هذا واقع العقوبات على برّي!

Monday, April 8, 2019

خاص- الكلمة أون لاين


بدأ وفد نيابي زيارة رسمية إلى واشنطن لتمثيل لبنان في مؤتمر دولي مالي واقتصادي برلماني ينظّمه البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وهو يتألّف من رئيسي لجنتي المال والموازنة النيابية النائب إبراهيم كنعان والشؤون الخارجية ياسين جابر، يرافقهما ايضاً مستشار رئيس المجلس النيابي علي حمدان.

الزيارة تمتد نحو أسبوع، وسيلتقي الجانب اللبناني خلالها عددا من المسؤولين الأميركيين لمناقشة مواضيع مرتبطة بالوضعين المالي والاقتصادي، بينهم نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى دايفد ساترفيلد وكذلك مسؤولين في وزارة الخزانة الأميركية، إلى جانب المشاركة في الفعاليتين الاقتصاديتين، وفق ما أوضح النائب جابر لـ"الكلمة أون لاين".

هذه الزيارة تأتي في وقت تصاعد فيه الحديث عن عقوبات أميركية محتملة على شخصيات لبنانية على خلفية العلاقة مع حزب الله، حيث تردد أن عقوبات ستطال عناصر قيادية في "حركة أمل" وحتى رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​.

وفي هذا المجال، يستبعد جابر فرض عقوبات أميركية جديدة على شخصيات لبنانية ويضعه في إطار "كلام صحف" لا أكثر، مذكّرا بنفي سفير لبنان في واشنطن غابي عيسى​ لهذا الأمر، حيث اتهم السفير الأحد، "لبنانيين في واشنطن"، بأنهم وراء دسّ هكذا أخبار كاذبة لصحيفة "ذا ناشيونال"، قائلا "ان هؤلاء قاموا بربط هذه الأخبار الكاذبة بزيارة مقررة مسبقاً لعدة وفود نيابية ووزارية لبنانية لحضور الاجتماع الدوري الذي يقيمه البنك الدولي ربيع كل عام".

وربطا بذلك، يشدد النائب ياسين جابر على أن الوفد النيابي لم يلمس جوا معاديا للبنان في واشنطن، وبالتالي فإن كل ما يتردد عن عقوبات على شخصيات لبنانية لا اساس له.






مقالات مشابهة

بومبيو: ترامب مستعد لعقد اجتماعات مع إيران من دون شروط مسبقة

مجلس النواب أقر كل المواد المرتبطة بالعسكريين وفق تعديلات لجنة المال لا صيغة الحكومة

إقرار ضريبة الدخل على العسكريين المتقاعدين يقابله توجه إلى "الدستوري"

عطالله: أعدكم بأن ملف التهجير سيطوى

مقتل 5 عناصر من التحالف السعودي خلال مواجهات مع الجيش واللجان شرقي جبل الدود بجيزان السعودية

بو صعب لـmtv: نعمل على إقفال المعابر غير الشرعية والتهريب الأكبر يحصل في المعابر الشرعية