ما سر خروج رامز جلال ومحمد رمضان من موسم شم النسيم السينمائي في مصر؟

Wednesday, April 3, 2019

خاص - منة محمد


قرر صناع أفلام "سبع البرمبة" بطولة الفنان الكوميدي رامز جلال و"الجزء الثاني من فيلم "الكنز" بطولة محمد رمضان ومحمد سعد وهند صبري وروبي، تأجيل طرح أفلامهم في موسم شم النسيم السينمائي في آخر لحظة.

وقد علمنا من مصدر مطلع في شركة التوزيع الخاصة بالفيلمين أن منتجي الفيلمين قررا عدم طرحه في هذا الموسم بسبب قصر مدته، فمن الملاحظ أن موسم شم النسيم السينمائي سيحل في خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر إبريل الجاري وهو ما يجعل مدته قصيرة للغاية خصوصاً مع النظر أن شهر رمضان سيحل في بداية شهر مايو المقبل، وهو ما يعني أنه لم تم طرح هذه الأفلام في موسم شم النسيم فهذا معناه التضحية بايراداتهما تماماً، وبناءً عليه قرر المنتجين تأجيل طرح الأفلام إما لموسم عيد الفطر أو موسم عيد الأضحى.

وفي السياق ذاته، قررت شركات التوزيع في مصر –التي يملك معظمهم أغلب دور العرض في مصر- طرح 4 أفلام فقط في موسم شم النسيم، وهي كلها أفلام تنتمي للنوعية قليلة التكلفة، ويأتي في مقدمتها فيلم "ضغط عالي" بطولة كلاً من نضال شافعي وآيتن عامر ولطفي لبيب وهالة فاخر وأحمد فتحي ورامي غيث ومن تأليف محمود صابر وإخراج عبد العزيز حشاد، وتدور أحداث الفيلم حول شاب من منطقة شعبية يعمل مهندس كهرباء يقع له حادث عن طريق الصدفة يتسبب في شحنه بالكهرباء ليصبح مصدراً للطاقة الكهربائية في منزله وأهل منطقته، وبسبب أزمة انقطاع التيار الكهربائي يحاول المسئولون استغلال قدرته الخارقة.

وثاني الأفلام المقرر طرحها هو فيلم "اللعبة أمريكاني" الذي يشارك في بطولته كلاً من أحمد فهمي وناهد السباعي وبيومي فؤاد وشيماء سيف وانتصار ورجاء حسين، وتدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي يرصد معاناة شاب وفتاة من صعوبات مادية واجتماعية عديدة في محاولة منهما لإتمام زواجهما.

وثالث الأفلام هو "يوم العرض" المنتمي لنوعية الإثارة والتشويق ويشارك في بطولته كلاً من إيهاب فهمي وأحمد صيام وحسام الجندي وكلوديا حنا وأحمد فاروق ومن تأليف إيهاب ناصر وإخراج بيبرس الشهاوي، وتدور أحداث العمل حول جوكر كوتشينية يظهر للأبطال في شكل مخيف ويقرر حبسهم داخل مسرح.

وأخيراً، سيتم عرض فيلم "خط الموت" بطولة الفنانة علا غانم وأحمد صلاح حسني وريم البارودي ورزان مغربي وأميرة نايف وعبد الله مشرف، ومن تأليف وإخراج محمد عادل.

ومن الملاحظ أن كل الأفلام تنتمي للنوعية قليلة التكلفة حتى تتماشى مع طبيعة الموسم القصير والتي من المتوقع ألا تحقق إيرادات كبيرة نظراً أيضاً لانشغال الجمهور في التحضير لموسم رمضان المقبل.

مقالات مشابهة

خاص – التلاعب بسعر صرف الدولار.. هل ينعكس أزمة نقدية؟

خاص - مرشح القوات وضع مبادرة الراعي على المحك

اللبنانيون من تركيا وجورجيا إلى لبنان: عانوتي نشلنا من الأزمة!

خاص- فليبحث "القوات" عن حليف غير الحريري..

خاص - سقوط الجمهورية...

خاص- موت "ريمي".. ينقذ حياة "لينا"