خاص – الأحدب يترشّح للانتخابات الفرعية في طرابلس: "لن أترك الساحة لهم"
شارك هذا الخبر

Saturday, March 30, 2019

ياسمين بوذياب

خاص – الكلمة اونلاين

ياسمين بوذياب

في خطوة مفاجئة، أعلن النائب السابق مصباح الأحدب خوضه معركة الانتخابات الفرعية التي ستقام في طرابلس منتصف نيسان المقبل، لملء المقعد السني الشاغر، في وجه مرشحة تيار المستقبل ديما جمالي في الدرجة الأولى، ومرشحين مستقلين بينهم المهندس يحيى مولود وسامر كبارة.

ورغم أن النتيجة باتت شبه محسومة لصالح جمالي، بعد اتفاقات قام بها رئيس تيار المستقبل سعد الحريري مع الافرقاء لإخلاء الساحة أمام جمالي ومنحها لذة الفوز مرة أخرى، الا أن خطوة الأحدب هذه من المتوقع أن تربك تيار المستقبل، خصوصا أن النائب السابق من الأشخاص "المحبوبين" في طرابلس، تلك المدينة التي تحتاج الى خدمات عديدة وانماء كبير، كما ان الأحدب من أبرز المعارضين للنهج الذي يتبعه تيار المستقبل في الآونة الأخيرة.

وفي حديث لموقع "الكلمة اونلاين"، قال الاحدب ان ترشحه في اليوم الأخير لتقديم الطلبات، جاء لأن الشارع الطرابلسي بات مقسّما الى مجموعات، وبالتالي لتسجيل موقف بأن أبناء طرابلس لن يتركوا الساحة ولن يسمحوا بمصادرة الاستحقاق لفئة معينة على حساب فئة اخرى، وكذلك كي لا تتكرر الأمور عينها التي حصلت في الانتخابات النيابية الماضية، إذ ان النتائج مشكوك بصحتها وهو أمر بات واضحا أمام أعين الجميع.

في المقابل، اشار الأحدب الى أنه سيطلق حملة في طرابلس للتوقيع على عريضة تحمل مطالبهم التي من الواجب على نواب المنطقة والمسؤولين تأمينها لهم، لافتا الى أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا يوم الاثنين المقبل للوقوف عند بعض الأمور وتوضيحها للرأي العام، قبل موعد الاستحقاق النيابي.

الكلمة اونلاين

مقالات مشابهة

فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الأوروبية في بريطانيا

عبد الله: كان من الأفضل فرض ضرائب على الدخان والمشروبات الروحية

محمد يونس الحائز على جائزة نوبل للسلام: لتغيير كامل في طرق معالجة قضايا الجوع والنزاع

موظفو كهرباء لبنان في عكار التزموا الإضراب

محمية حرج اهدن: الامتناع عن اشعال النار من اجل تجنب نشوب الحرائق

تعيين الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون رسمياً في دور سفير"نموذج الأمم المتحدة" في مدارس أكاديمية جيمس العالمية

بالفيديو - معوض: لا جرأة في مقاربة الموازنة… وأعطيها علامة 10/20

بيروت ماراثون أطلقت برنامج " حقّي أركض " ودير الأحمر إستضافت السباق الأول

مداهمات في بدنايل على خلفية الهجوم على منزل النائب حسن يعقوب