الإندبندنت - تقرير مولر ترك منتقدي ترامب يبحثون عن أرواحهم
شارك هذا الخبر

Friday, March 29, 2019


نشرت الإندبندنت مقالا للكاتبة الصحفية ماري جيفسكي بعنوان "تقرير مولر ترك منتقدي ترامب يبحثون عن أرواحهم".

تقول جيفسكي إن التقرير الذي عمل فيه مولر المحامي المعروف للبحث عن وجود تواطوء بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا وأعلنت اجزاء منه في وسائل الإعلام كان يفترض فيه ان يصل مولر إلى أبعد نقطة بحثا عن الحقيقة وقد فعل.

وتوضح جيفسكي أن مولر خلال تحقيقه الذي استمر نحو عامين وأصدر خلاله 2800 مذكرة إحضار ونحو 500 مذكرة تفتيش ووجه 13 طلبا لحكومات أخرى سعيا خلف ادلة او شهود إلا أن الرجل لم يجد شيئا يذكر.

وتشير جيفسكي إلى أن وزير العدل الأمريكي ويليام بار أكد أمام الكونغرس أن التحقيق لم يصل إلى تأكيد وجود تواطوء أو تعاون فيما يخص الانتخابات الرئاسية بين حملة ترامب وروسيا.

وتقول جيفسكي إن ذلك يجعل الجميع يفكرون في كيفية افتراض وسائل الإعلام أن ترامب وروسيا مذنبين لمجرد الشك بدلا من ان افتراض حسن النية كما أن معارضي ترامب توقعوا أن بار الذي عينه ترامب قام بتخفيف حدة التقرير.

وتضيف جيفسكي أن هذه الاتهامات يجب ان تواجه بشكل فوري قبل ان تترسخ مع مرور الوقت مطالبة بنشر تقرير مولر بشكل كامل حتى لا يتبقى أي هاجس في عقول الأمريكيين.

وتشير جيفسكي إلى أنه رغم أن بار يتموقع بالفعل في معسكر ترامب إلا أنه كشف عن بعض النقاط السلبية بالنسبة لترامب في التقرير مثل أنه ليس بريئا من تهمة محاولة تعطيل سير العدالة.

مقالات مشابهة

الغارديان- غوغل ضد هواوي

الإندبندنت- 40 عاما من العداء الأمريكي الإيراني

التايمز- أميركا تعرض الأموال على الفلسطينيين ليتخلوا عن مطلب الدولة

صنداي تايمز - "الطريق إلى النار"

الأوبزرفر - "أحقاد قديمة وأسلحة جديدة"

صنداي تلغراف - إيران تخوض "حربا باردة" عبر وكلائها في الخليج

الفايننشال تايمز- سياسة ترامب المتغيرة

التايمز- الحرب على إيران

آي- الولايات المتحدة تخطئ مرة أخرى في الشرق الأوسط