الفرزلي: زيارة بومبيو ترجمة لقرار إسرائيلي بإرباك الساحة في لبنان

  • شارك هذا الخبر
Friday, March 22, 2019

أكد نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي أن "ما كان منتظراً من زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو هو الذي حدث، فأنا لم أقرأ في هذه الزيارة إلا ترجمة لقرار إسرائيلي بإرباك الساحة في لبنان واستنفارها لإستمرارية إرباك "حزب الله" وبالتالي خدمة مصالح إسرائيل في المنطقة".

وفي حديث تلفزيوني، لفت الفرزلي إلى أنه "لا يوجد سياسة أميركية في هذا الشأن بل هناك قرار إسرائيلي تنفذه الإدارة الأميركية والكلام الذي قيل ليس كلاما جديداً ولكن فيه أكثر وضوحاً"، مشيراً إلى أن "هذه التصرفات تدل بشكل واضح على أن هناك قرار واضح لإحداث المزيد من الإنقسامات الداخلية".

ورأى أن "هذا التصعيد يقف عند حد ما ولا أعتقد أنه بإمكان الإدارة الأميركية ضمن سياستها دفع الأمور في الساحة اللبنانية للتدهور ذات المعنى الإسراتيجي ولأن سلاح "حزب الله" برأي الإدارة الأميركية سيستفيد من هذه الفوضى ويعرض الحدود الشمالية لإسرائيل للخطر بالإضافة إلى خطر اجتياح الجليل".

وأوضح الفرزلي أن "الإدارة الأميركية تطالب لبنان بتطبيق قرارات الأمم المتحدة ويخالفون القرارات الدولية بخصوص الجولان"، متسائلاً عن "الفرق في الكلام بين بومبيو وديفيد هيل وديفيد ساترفيلد؟ الكلام هو نفسه".