التايمز- مخيمات اللاجئين

Friday, March 22, 2019

نشرت صحيفة التايمز مقالا لمراسلها في العاصمة اليونانية أثينا حول اللاجئين بعنوان "اللاجئون معزولون في مخيمات اليونان القذرة".

تقول الصحيفة إن منظمة حقوقية دولية كشفت أن مخيمات استقبال المهاجرين في مختلف الجزر اليونانية تحولت إلى مستودع لإبقاء اللاجئين فيها خاصة بعدما توقفت دول الاتحاد الأوروبي عن البحث عن حلول للأزمة.

وتوضح أن الجزر اليونانية تؤوي نحو 60 ألفا من طالبي اللجوء بينهم نحو 14 ألفا يعيشون في مخيمات احتجاز قذرة بعدما وصلوا البلاد على قوارب بطريقة غير قانونية قادمين من السواحل التركية.

وتشير الصحيفة إلى أن الاتحاد الأوروبي توصل لاتفاق مع تركيا قبل 3 سنوات للحد من تدفق المهاجرين بعدما زحف نحو مليون من طالبي اللجوء إلى القارة خلال عامي 2015 و 2016 فيما يعد اكبر تدفق للمهاجرين في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وتنقل عن إيما نويل رئيسة منظمة أطباء بلا حدود قولها "ما سمي بأزمة اللاجئين الطارئة مهد الطريق لوجود معاناة إنسانية كبرى غير مقبولة، حيث يواصل الاتحاد الأوروبي والسلطات اليونانية سلب اللاجئين الضعفاء كرامتهم وصحتهم فيما يبدو وسيلة لردع الآخرين عن القدوم".

وتقول الصحيفة إن نحو 14 ألف من طالبي اللجوء يعيشون في مخيم في جزيرة ساموس تحت أسقف من البلاستيك من دون أي خدمات صحية وسط اكوام من قمامة والمخلفات رغم أن المخين يقع تحت سلطة الحكومة اليونانية وإدارتها المباشرة.

مقالات مشابهة

القنصل غريب: ننتظر تطبيق العدالة على كل متورط في تفجيري مسجدي التقوى والسلام

واشنطن تعتزم فرض أقصى العقوبات على ناقلة النفط الإيرانية

وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة 3 مستوطنين بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة قرب مستوطنة دوليب غربي رام الله

قيومجيان: مع الحكيم سنبقى رأس حربة ضد فسادهم

مكاري: ‎ضبط الحدود مع سوريا ضرورة سيادية وأمنية ومالية لبنانية

أحمد الحريري: العدالة لطرابلس حق والدولة مطالبة بتسريع إحقاقه