آي- اتصالات كوشنر
شارك هذا الخبر

Friday, March 22, 2019

صحيفة آي نشرت مقالا للصحفي أندرو بانكومب بعنوان "جاريد كوشنر صهر ترامب يستخدم تطبيقات خاصة للتواصل بخصوص معاملات حكومية رسمية".

يقول بانكومب إن لجنة خاصة في الكونغرس الأمريكي استمعت لتفاصيل استخدام جاريد كوشنر لتطبيق واتساب و البريد الإليكتروني المعتاد في التواصل مع قادة دول أخرى بخصوص قرارات رسمية أمريكية.

ويوضح بانكومب أن عضو الكونغرس عن الحزب الديمقراطي السيناتور إلايجاه كومينغز أوضح اأن محامي كوشنر هو من كشف ذلك امام لجنة برلمانية نهاية العام الماضي من دون أن يقول بصراحة إذا ما كانت هذه المعلومات سرية أم لا.

ويوضح بانكومب أن هذه التصرفات تعد خرقا للقوانين التي تسير العمل داخل البيت الأبيض و يذكر القراء بأن استخدام البريد الإليكتروني الخاص في المعاملات الرسمية كان سببا في إثارة أزمة سياسية كبرى خلال الحملة الانتخابية الرئاسية عام 2016 بسبب استخدام هيلاري كلينتون لبريدها الشخصي في معاملات رسمية أثناء شغلها منصب وزيرة الخارجية.

ويضيف الصحفي أن السيناتور كومينغز أكد أن اللجنة البرلمانية بدأت تحقيقا في مارس/ أذار 2017 عندما كانت تحت سيطرة الحزب الجمهوري للتأكد من عدم استخدام المسؤولين في البيت الأبيض بريدهم الشخصي في المعاملات الرسمية.

وأضاف كومينغز أن ترامب وإدارته لم يقدموا حتى الآن أي وثائق أو معلومات بهذا الصدد ويعيقون التحقيق الذي تقوم به اللجنة.

مقالات مشابهة

بلال الحسيني محامي بشارة الأسمر: منذ بدء اعتقال الأسمر قلنا إنّه تعسّفي سياسيّ فالقضية لم تكن شخصيّة إنّما هي قضية الوطن بأكمله وقضية حقوق الإنسان والعدالة

بشارة الأسمر بعد إخلاء سبيله: أنا لا أقبل بالمقايضة وأنا مع محاسبة كلّ المسؤولين عن المآسي التي وصل إليها الشّعب اللبناني

إفطار مشاريعي حاشد في طرابلس وللأسر الكردية في بيروت

اخلاء سبيل الاسمر مقابل كفالة مالية

بالأرقام.. هذا عدد اللبنانيين الذين غادروا ولم يعودوا

"جلسة خاصة" للحكومة.. وعون يؤكد أهمية إنجاز الموازنة

مجموعة أماكو تُنظم معرضا مفتوحاً Open House مخصص لعملائها في صيدا

قاضي التحقيق في بيروت يوافق على إخلاء سبيل بشارة الاسمر مقابل كفالة مالية قدرها 500 الف ليرة

قرار بمنع نزع واقتلاع نبتة الـ"Orchid"!