آي- اتصالات كوشنر

  • شارك هذا الخبر
Friday, March 22, 2019

صحيفة آي نشرت مقالا للصحفي أندرو بانكومب بعنوان "جاريد كوشنر صهر ترامب يستخدم تطبيقات خاصة للتواصل بخصوص معاملات حكومية رسمية".

يقول بانكومب إن لجنة خاصة في الكونغرس الأمريكي استمعت لتفاصيل استخدام جاريد كوشنر لتطبيق واتساب و البريد الإليكتروني المعتاد في التواصل مع قادة دول أخرى بخصوص قرارات رسمية أمريكية.

ويوضح بانكومب أن عضو الكونغرس عن الحزب الديمقراطي السيناتور إلايجاه كومينغز أوضح اأن محامي كوشنر هو من كشف ذلك امام لجنة برلمانية نهاية العام الماضي من دون أن يقول بصراحة إذا ما كانت هذه المعلومات سرية أم لا.

ويوضح بانكومب أن هذه التصرفات تعد خرقا للقوانين التي تسير العمل داخل البيت الأبيض و يذكر القراء بأن استخدام البريد الإليكتروني الخاص في المعاملات الرسمية كان سببا في إثارة أزمة سياسية كبرى خلال الحملة الانتخابية الرئاسية عام 2016 بسبب استخدام هيلاري كلينتون لبريدها الشخصي في معاملات رسمية أثناء شغلها منصب وزيرة الخارجية.

ويضيف الصحفي أن السيناتور كومينغز أكد أن اللجنة البرلمانية بدأت تحقيقا في مارس/ أذار 2017 عندما كانت تحت سيطرة الحزب الجمهوري للتأكد من عدم استخدام المسؤولين في البيت الأبيض بريدهم الشخصي في المعاملات الرسمية.

وأضاف كومينغز أن ترامب وإدارته لم يقدموا حتى الآن أي وثائق أو معلومات بهذا الصدد ويعيقون التحقيق الذي تقوم به اللجنة.