تصفيات أمم أوروبا: هولندا توجه إنذاراً لألمانيا

  • شارك هذا الخبر
Friday, March 22, 2019

وجه المنتخب الهولندي إنذاراً شديد اللهجة لغريمه الألماني بفوزه الكبير على ضيفه البيلاروسي 4-0 في مستهل التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2020.

وفي المجموعة الثالثة، بدأ المنتخب الهولندي رحلة استعادة مكانته بين الكبار والعودة الى البطولات الكبرى، بفوز مستحق تماماً في روتردام، تحقيق بفضل الثنائي ممفيس ديباي الذي سجل ثنائية، الأول بعد 50 ثانية فقط بعد خطأ من الدفاع والثاني في الدقيقة 55 من ركلة جزاء، وكان خلف الهدفين الآخرين لجورجينيو فينالدوم (21) والقائد فيرجيل فان دايك (86).
وبعد صدمة الغياب عن نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا ثم مونديال روسيا 2018، يأمل المنتخب "البرتقالي" بقيادة رونالد كومان، الذي خلف ديك أدفوكات في فبراير (شباط) 2018 بعد الفشل في التأهل إلى كأس العالم، في أن يعود للعب دوره بين كبار "القارة العجوز".

وأظهر كومان ورجاله قدرتهم على إعادة بلادهم إلى المستوى الذي خولها نيل وصافة مونديال جنوب أفريقيا 2010، والمركز الثالث في مونديال البرازيل بعدها بأربعة أعوام، بتأهلهم إلى الدور نصف النهائي للنسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية، من مجموعة ضمت فرنسا بطلة العالم 2018 والغريمة ألمانيا.

وشاءت الصدف أن تكون هولندا في تصفيات البطولة القارية، ضمن مجموعة تضم ألمانيا التي لعب منتخب "الطواحين" دوراً في هبوطها إلى المستوى الثاني لدوري الأمم الأوروبية بالفوز عليها 3-0 ذهاباً في أمستردام ثم بالتعادل معها على أرضها 2-2، ما يجعل مواجهة الأحد بينهما في أمستردام أكثر شراسة وحماسة.

وتضم المجموعة أيضاً إيرلندا الشمالية وأستونيا اللتين تواجهتا الخميس وخرجت الأولى منتصرة على أرضه 2-0.
وكان بإمكان هولندا أن تزيد غلتها من الأهداف لولا اضطرارها لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين في الدقائق العشرين الأخيرة، وذلك بسبب إصابة كيني تيتي بعد دقيقتين فقط على دخوله كبديل ثالث لكومان.


AFP