محافظ جبل لبنان اطلع على مشاريع قيد التنفيذ في قضاء المتن

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, March 19, 2019

جال محافظ جبل لبنان محمد مكاوي في بعض مناطق قضاء المتن مطلعا على بعض المشاريع الحيوية في القضاء والتي هي قيد التنفيذ ولاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الخدمات العامة وازمة السير. رافقه في الجولة، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الهندسية انطون سعيد، المدير العام للطرق والمباني في وزارة الأشغال طانيوس بولس، قائمقام المتن مارلين حداد، رئيس دائرة تصريف مياه السيلان في وزارة الطاقة والمياه حسين ماجد، رؤساء البلديات المعنية بهذه المشاريع وعدد من المهندسين.

المحطة الاولى كانت في بلدية الفنار حيث اطلع مكاوي من رئيسها جورج سلامة على المشاريع في نطاق البلدية أبرزها الطريق المستحدثة في الوادي الصناعي والتي ستخصص للشاحنات وطريق المدارس والجامعات بهدف حل أزمة السير في وقت الذروة.

وبعد جولة على هذه الطرقات قال مكاوي: "نقوم اليوم بجولة تتعلق بمشاريع تنفذ في المتن للاطلاع ميدانيا عليها ولنستمع الى آراء رؤساء البلديات المعنية بهذه المشاريع والى المشاكل التي يعانون منها".

وعن موضوع فتح ملف التعديات في المتن قال:"لقد بدأنا بهذا الملف في محافظة جبل لبنان ولكننا سنعالج كل منطقة بمفردها ولا يمكن ان نحل هذا الموضوع في كل المناطق في آن واحد، وقريبا ستكون لنا جولة في الساحل على الاوتوستراد البحري شمالا وجنوبا لوضع الدراسات واتخاذ القرارات بشأنها".

واكد ان "الطريق الذي سيستحدث في المنطقة الصناعية في الفنار يشكل حلا لازمة السير في المناطق المحيطة بها".

بدوره تحدث سلامة عن "اهمية هذه الطريق والمراحل التي وضعت لتنفيذه".

ثم انتقل مكاوي والوفد المرافق الى جسر جل الديب حيث اطلع على الاشغال التي تستكمل على جانبي الجسر التي من المفترض ان ينتهي العمل منها في غضون شهرين.

وبعد جل الديب تفقد مكاوي مجرى نهر انطلياس، مشددا على "ضرورة وضع تصور للآلية الواجب اعتمادها في الصيف لمنع تكرار فيضان النهر في الشتاء".