وهاب: قد يدخل مليون سوري جديد إلى لبنان بسبب الحصار الإقتصادي على سوريا!

  • شارك هذا الخبر
Monday, March 18, 2019


أكد رئيس حزب "التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب "أنني تكلمت بالفساد منذ سنوات وهناك حلول لكل شيء ولا أطرح الحلول ولكن أتعلمها خلال زياراتي مثلاً في دبي وموسكو"، مشيراً إلى أن "تجربة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ممتازة ويجب أن تطبق في لبنان عبر سجن من هم فاسدون".

ولفت إلى أن "ما يقوم به محمد بن سلمان من ضرب للدولة الدينية وتحجيم لدور السلطة تجربة جديرة بالإهتمام"، موضحاً أنه "لا يمكن إبقاء اللواء عماد عثمان مديرا عاما لقوى الأمن الداخلي وهو لا يوجد له قدرة على الإنتاج".

ورأى أن "الحريري ملتزم بحفظ الداخل، وإذا رضخ الحريري لضغوط وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو فإن ذلك سيؤدي إلى سقوط الحكومة"، مشيراً إلى أن "هذا قد يؤدي إلى تشكيل حكومة أكثرية والمطلوب من الحريري عدم التجاوب مع بومبيو رئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" النائب السابق وليد جنبلاط ورئيس "حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ينتظران الحريري في أي قرار".

وشدد وهاب على أنه "لن يكون هناك عودة للنازحين إلى سوريا بل سيكون هناك موجة جديدة من النازحين باتجاه لبنان وتركيا وأوروبا بفعل الحصار الإقتصادي على سوريا"، مشيراً إلى "أنني أتوقع خلال أسابيع أن تتبين هذه الموجة الجديدة من النزوح وقد يدخل مليون سوري جديد إلى لبنان".

وأكد أن "مؤتمر "سيدر" هو أكبر جريمة ترتكب بحق لبنان لأن كل التقديمات الإجتماعية ستتوقف والضرائب ستزيد"، مشيراً إلى "أننا لا نستطيع صرف ليرة على قاعدة الإثني عشرية لأن لا وجود لأموال ، أكبر جريمة سترتكب في لبنان هي عبر سيدر".

وأوضح "أنني أتمنى فتح ملفات الفساد في الأسلاك العسكرية والكهرباء وهذا الأمر سيؤمن دخل بمليون ونصف مليون دولار على الأقل"، داعياً لـ "لتعزيز وزارة الصحة عبر الدواء والدخول الى المستشفيات والذهاب الى تصنيع الدواء للقيام بدورة إقتصادية هامة"، مشيراً إلى أن "خلافنا مع جنبلاط على موقفه من سوريا والشويفات ومشيخة العقل والتعيينات فإذا كانت وفق الكفاءة نحن لا مشكل لدينا ولكن إذا كانت وفق المحاصصة سنذهب الى الثلثين بثلث باستثناء رئاسة الأركان حيث تم ترشيح اللواء العرم لأنه الأكبر سناً ورئيس الجمهورية وعد به جنبلاط".