القبض على شاب بريطاني دعم مذبحة نيوزيلندا على الإنترنت

  • شارك هذا الخبر
Sunday, March 17, 2019

ألقت الشرطة البريطانية في مقاطعة مانشستر الكبرى، السبت، القبض على شاب أعلن على مواقع التواصل الاجتماعي دعمه لمذبحة نيوزيلندا، التي راح ضحيتها 50 شخصا.

وقالت الشرطة، في بيان، إنه تم إلقاء القبض على “شاب (24 عاما) من مدينة أولدهام بمقاطعة مانشستر الكبرى بتهمة كتابة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعم الهجمات التي استهدفت مسجدين في نيوزيلندا”، حسبما نقلت صحيفة “ذا صن” المحلية.

وشدد متحدث باسم الشرطة (لم يتم الإفصاح عن اسمه) على أن بريطانيا “ستتخذ بما يسمح القانون، إجراءات قوية بينها الاعتقال والمحاكمة، في حالة تجاوز الأشخاص الحدود المسموحة لهم”.

وتابع: “الوقت الحالي صعب على الجميع، وما حدث في نيوزيلندا جعل الكثيرين في حالة صدمة وقلق”.

والسبت، كشف مقطع مصور نشرته صحيفة “ذا صن” تعرض مسلمين لاعتداء عنصري، الجمعة، قرب أحد مساجد العاصمة لندن.

وسجّل المقطع أحد الشهود بحسب الصحيفة، ويظهر إطلاق 3 أشخاص عبارات معادية للمسلمين من سيارة يستقلونها، أثناء مرورهم من أمام المسجد.

والجمعة، شهدت مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية مجزرة إرهابية بالأسلحة النارية والمتفجرات استهدفت مسجدي “النور” و”لينوود”، ما خلف 50 قتيلا و50 جريحا، حسب محصلة رسمية، السبت

ومثل الإرهابي الأسترالي برينتون هاريسون تارانت (28 عاما)، منفذ المجزرة، أمام محكمة جزئية في كرايست تشيرش، التي أمرت بحبسه إلى حين عرضه على المحكمة العليا في 5 أبريل/ نيسان المقبل.


وكالة أنباء الاناضول التركية